إدارة غرفة تجارة قلقيلية تكرم الوزيرة عودة على انجازها للانتخابات

إدارة غرفة تجارة قلقيلية تكرم الوزيرة عودة على انجازها للانتخابات
رام الله - دنيا الوطن
كرم مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية المنتخب، اليوم الاحد، وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، لإصرارها وانجاز ملف انتخابات الغرف التجارية الصناعية الذي يأتي ضمن مجموعة النشاطات التي تنفذها الوزارة الرامية الى تقوية وتعزيز ريادية مؤسسات القطاع الخاص الذي يعتبر محرك التنمية الاقتصادية بما يمكن من القيام بواجباته اتجاه تحسين وتنمية اقتصادنا. 

جاء ذلك خلال حفل تكريم نظمته الغرفة التجارية الصناعية في مقرها بمدينة قلقيلية، بحضور المحافظ اللواء رافع رواجية والفعاليات الاقتصادية والتجار والصناع في المحافظة.

وقالت الوزيرة عودة" ان انجاز العملية الانتخابية تأتي استجابة لتوجيهات ومتابعة سيادة الرئيس وحرصه الأكيد على ممارسة المواطن حقه في الانتخاب والترشح، وتكريس العملية الديمقراطية في كافة مؤسسات الدولة لما تشكله من رافعة حقيقية في تحسين وتطوير الأداء وبناء اقتصاد وطني قوي، لافتة الى ان انتخابات الغرف اجريت لأول مرة وفق نظام وقانون فلسطيني الامر الذي يعتبر رافعة حقيقة في تحسين بيئة عمل الغرف ويعزز من ادائها والمساهمة الفاعلة في تنفيذ مهامها المنصوص عليها في القانون.

وأشارت الوزيرة عودة، الى ما افرزته انتخابات الغرف من كفاءات، وقدرات من شأنها ان تشكل رافعة حقيقية في تحسين الواقع الاقتصادي، ورسم خارطة استثمارية محلية تبين الفرص الاستثمارية والترويج لها، وتنفيذ مشاريع تنموية طموحه، لافته الى الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص، ودور الغرف التجارية الصناعية في معالجة القضايا الاقتصادية والاستجابة لمتطلبات التنمية المحلية.

وتمنت الوزيرة للمجلس المنتخب النجاح في اعماله والارتقاء بالخدمات المقدمة لمنتسبي الغرفة والمراكمة على الانجازات التي تحققت والاستجابة للواقع الاقتصادي في المحافظة معربة عن شكرها وتقديرها لكل الطواقم التي عملت على انجاح هذا العرس الديمقراطي وفي مقدمتها اللجنة المركزية لإدارة الانتخابات والأجهزة الامنية على رأسها جهاز الشرطة.

بدوره اعرب المحافظ، عن شكره وتقديره لوزيرة الاقتصاد الوطني التي اصدرت القرارات ذات الصلة بانجاز العملية الانتخابية في مقدمتها تشكيل اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف، وإشرافها و متابعتها المستمرة لسير العملية الانتخابية في كافة الغرف، التي جرت بكل شفافية ونزاهه وهي تعد مفخرة للشعب الفلسطيني بانجاز هذا الملف الهام والحيوي على الصعيد الاقتصادي.

من جانبه اعرب رئيس غرفة تجارة قلقيلية طارق شاور، عن شكره لوزيرة الاقتصاد الوطني على انجاز انتخابات الغرف التجارية التي تشكل رافعة حقيقة لتحسين الخدمات لمنتسبي الغرف والارتقاء بأدائها في تحسين الاقتصاد المحلي مؤكداً العمل على وضع خطة تستجيب لمتطلبات الواقع الاقتصادي تتضمن مشاريع مهمة.

وشدد شاور، على أهمية دور وزارة الاقتصاد الوطني ممثلة بالوزيرة عودة واصراراها على عقد و إنجاح العملية الانتخابية والتي تأتي ضمن برنامج الإصلاح الداخلي الشامل الذي تقوده وزارة الاقتصاد الوطني.

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس الغرف التجارية الصناعية والفعاليات المشاركة الوزيرة واللجنة المركزية والإشرافية لإدارة انتخابات الغرف مثمنة هذا النجاح الكبير في تطوير وتحسين اداء الغرف، كما كرم ممثل عن حركة فتح في المحافظة مروان خضر، الوزيرة عودة، على جهودها الكبيرة التي بذلتها في انجاح انتخابات الغرف التجارية الصناعية واهتمامها الكبير لتحسين الوضع الاقتصادي في المحافظة.