دورة عن الاتكيت والعلاقات ومراسيم الشرف والبروتوكول الدولي بمشاركة واسعة في أربيل

رام الله - دنيا الوطن
 اقامت منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية (ISDO) بالتعاون مع اتحاد برلمانيي كوردستان وبرعاية مجلس البحث والتبادل الدولي الامريكي(IREX) ، علی قاعة اتحاد برلمانيي كوردستان، دورة تدريبية عن الاتيكيت والعلاقات الدولية ومراسيم الشرف والبروتوكول الدولي، بمشاركة الاعلاميين والناشطين المدنيين والاساتذة الجامعيين من مختلف المحافظات العراقية، ومن مختلف القوميات والاديان والمذاهب.

 في لقاء صحفي اكد "كاكة احمد جميل" رئيس منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية على ضرورة وإستمرارية هذه الدورات على مدار العام، وذلك لأهمية التعريف بفن الاتكتيت والبروتوكول الدولي كعلم وفن معاصر, وضرورة توصيله الى جميع فئات المجتمع العراقي من الدوائر الحكومية وشركات القطاع الخاص والمنظمات والجمعيات في كافة انحاء البلاد.

كما اكد "نعمت عبدالله" رئيس اتحاد برلمانيي كوردستان على اهمية الاتكيت كعلم وفن معاصر واثنى على دور منظمة إبن المستوفي في المجال التنمية البشرية.

من جانبه اكد المدرب الدولي "علي المطلبي" بأن الإتيكيت فن كبقية الفنون ومفهوم الإتيكيت هو احترام النفس، والآخرين، وحسن التعامل وآداب اللياقة، وأصل كلمة اتكيت كلمة فرنسية لفظيا معناها البطاقة (The Ticket) حيث كانت بطاقات الدعوة للمناسبات تكتب خلفها  التعليمات حول وقت الوصول، سلم المعطف على باب الفندق، ادخل وسلم على الداعي، اجلس في غرفة الشاي.. وكلم كبير الخدم وهو يعطيك التعليمات الاضافية المتعلقة بالاحتفالية.

وعلى هامش الدورة وتقديراً لدور منظمة إبن المستوفي، قدم الدكتور "مهند كاظم عبدالواحد" الاستاذ الاستشاري واحدى مشاركي الدورة من محافظة كربلاء، هدايا تقديرية لمنظمة إبن المستوفي والمدرب الدولي علي المطلبي.

   وفي الحفل الختامي للدورة تم توزيع شهادات المشاركة لمنظمة ابن المستوفي ومجلس البحث والتبادل الدولي الامريكي (IREX) الدولية، من قبل الاستاذ نعمت عبدالله رئيس اتحاد برلمانيي كوردستان وشاخةوان عبدالله البرلماني السابق لدى مجلس النواب العراقي.

التعليقات