"شومان" تشارك في "كرنفال العقبة" بباقة من الفعاليات

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، اليوم الأحد، عن مشاركتها بباقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية في كرنفال العقبة السياحي الخامس، الذي تنظمه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ويستمر حتى 28 شباط (فبراير) المقبل.

وجاءت مشاركة المؤسسة التي تعد ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية، بالكرنفال، انطلاقاً من رسالتها المهتمة بنشر وتعميم الثقافة والفنون في محافظات المملكة، والاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي.

الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية شددت على أهمية توفير مساحة كافية للبناء المعرفي والثقافي، وإتاحة الفرصة أمام الأطفال واليافعين في محافظة العقبة لاكتساب المعرفة وتلمس إبداعاتهم وفتح الباب واسعا أمام تنميتها وصقلها.

وأكدت قسيسية أهمية المشاركة في هذه الكرنفالية، التي تجمع العديد من الجهات والهيئات والمؤسسات تحت مظلتها، وإقامة النشاطات الثقافية فيها، تحقيقا للعدالة الثقافية في كافة محافظات المملكة.

ويشارك بالكرنفال فريق مكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين في مؤسسة شومان، بأنشطة مختلفة وقراءات قصصية وأنشطة مصاحبة في المدارس الحكومية، إلى جانب أنشطة وفعاليات للأطفال واليافعين، وأنشطة إبداعية، فضلا عن العديد من الأنشطة الشيقة.

كما تستضيف المؤسسة، أمسية شعرية للشاعرة والفنانة التشكيلية غدير حدادين، التي تشتمل على قراءة مجموعة من القصائد التي تتغنى بالوطن، بالإضافة إلى قصائد من ديوان "سأكتفي بعينيك قمحاً للطريق"، الذي نشر بدعم من وزارة الثقافة الأردنية، وأصدرته دار الآن ناشرون وموزعون بعمّان.

ويشهد كرنفال هذا الموسم، عددا من الأنشطة الفنية والفلكلورية المميزة، بمشاركة الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية والفندقية والترفيهية والمتاجر في العقبة، كما سيتضمن الكرنفال العديد من الأنشطة الترفيهية، والمسابقات الشيقة، الموجهة إلى أفراد العائلة كافة.

يشار إلى أن "درب المعرفة" تشتمل على مساحة للقراءة الحرة تحتوي على ما يزيد على 18 ألف كتاب وقصة تضم مواضيع متعددة بعدة لغات "العربية، الإنجليزية، الفرنسية، التركية، الصينية، كما تشتمل على ثلاثة أركان "الطفل، الابداع، واليافعين".

أما "شومان"؛ فهي ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

التعليقات