عاجل

  • رويترز عن متحدث باسم شرطة سريلانكا: العثور على 87 جهاز تفجير قنابل بموقف الحافلات

  • الشرطة السريلانكية تغلق محيط إحدى الكنائس التي تعرضت للتفجير بعد العثور على طرد مشبوه

انتهاكات واسعة للاحتلال ومستوطنيه في الضفة والقدس

رام الله - دنيا الوطن
تواصل انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه على قدم وساق بحق الأهالي وممتلكاتهم ومقدساتهم في الضفة الغربية والقدس، إذ باتت تلك الانتهاكات جزءا أساسيا من حيات الفلسطينيين، في محاولة دائمة وممنهجة لاقتلاع الفلسطينيين من أرضهم وتضييق الخناق عليهم لصالح الاستيطان.

مداهمات واعتقالات
على صعيد الاعتقالات، شنت قوات الاحتلال الليلة حملة طالت 8 مواطنين من أنحاء الضفة الغربية، وذلك ضمن حملة اعتقالاتها شبه يومية.

وفي السياق داهمت منزل الشاب “عرفات ارفاعية” في مدينة الخليل والذي تتهمه ات الاحتلال بقتل المستوطنة “اوري انسباخر” ليلة الخميس في القدس.

وقالت مصادر اسرائيلية، بأن القوات قامت بمعاينة مقايس المنزل تمهيداً لهدمه.

إلى ذلك، احتشد عدد كبير من مستوطني “كريات أربع” والبؤر الاستيطانية في مدينة الخليل، الليلة الماضية عند منطقة السهلة جنوب الخليل، للاحتجاج على مقتل مستوطنة منذ أيام في القدس على يد شاب من المدينة.

وعلم بأن المستوطنين أطلقوا دعوات عبر مكبرات الصوت للتجمع في المنطقة، وأخرى لقتل الفلسطينيين.

وفي السياق، أخلت إدارة مدرسة عوريف الثانوية ظهر اليوم الأحد، جميع الطلبة بعد تعرضها لهجوم من قبل مستوطنين، بحماية قوات الاحتلال.

كما هاجم مستوطنون الليلة الماضية، منازل المواطنين في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر بأن عشرات المستوطنين هاجموا عددا من منازل المواطنين بالحجارة، وذلك استجابة للدعوات التي أطلقها قادة المستوطنين عبر مكبرات الصوت تتوعد فيها الفلسطينيين وتهددهم بالقتل.

إلى ذلك، هاجم عشرات المستوطنين على مفترق التجمعات الاستيطانية “غوش عتصيون” شمال الخليل، مساء أمس السبت، مركبات المواطنين ووجهوا الشتائم والتهديدات لهم.

وأضافت مصادر أن المنطقة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية عدة اقتحامات للمستوطنين لمنزل عائلة أبو السرور المقام بالقرب من بيت البركة، في محاولة منهم للاستيلاء عليه وإخلائه من ساكنيه بالقوة.

وفي الوقت ذاته، هاجم المستوطنون مساء أمس، بالحجارة مركبات المواطنين المارة على طريق “العنب” قرب قريتي راس كركر ودير ابزيع والتي توصل قرى غرب رام الله بالمدينة.

وتتعرض مركبات المواطنين على هذه الطريق لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال، حيث قام الاحتلال عدة مرات بإغلاق الطريق أمام مركبات المواطنين.