فتح في نابلس تنظم يوم طبي مجاني في ياصيد " نبض الأوفياء"

فتح في نابلس تنظم يوم طبي مجاني في ياصيد " نبض الأوفياء"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/إقليم نابلس بالتعاون مع منظمة أطباء لحقوق الإنسان، ومجلس قروي ياصيد ونادي ياصيد الرياضي يوم أمس السبت الموافق 9/2/2019 يوما طبيا مجانيا يحمل اسم  "نبض الأوفياء" في موقع ياصيد وذلك في مدرسة ذكور ياصيد الثانوية.

وشمل اليوم الطبي تخصصات العظام والأطفال والباطني  والقلب وغدد وسكري وأسرة وطب عام وعلاج طبيعي، وتم معاينة ما يزيد عن 400 حالة مرضية تنوعت بين التخصصات المذكورة، وتم صرف الأدوية لهم مجانا

جاء ذلك بحضور جهاد رمضان أمين سر حركة فتح في نابلس،وأعضاء لجنة الإقليم مي قرادة مسؤولة ملف المكاتب الحركية ومنسقة الأيام الطبية، وغسان دغلس وحاتم مسلم، وعلي الظاهر نائب رئيس مجلس قروي ياصيد، ورأفت الظاهر رئيس النادي الرياضي، والدكتور صلاح الحج يحيى رئيس منظمة أطباء لحقوق الإنسان، والكادر التنظيمي في موقع ياصيد، ونخبة من الأطباء المتميزين كل في تخصصه.

وقد رحب علي الظاهر بالحضور وشكر حركة فتح ومنظمة أطباء لحقوق الإنسان على جهودهم المبذولة لإنجاح اليوم الطبي المجاني الذي نظم في بلدته وتقديم الخدمة الإنسانية بتوفير العلاج والدواء للمرضى مجانا بوجود أطباء متخصصين.

و أكد رمضان ان حركة فتح تعمل دائما وعلى كافة الأصعدة من اجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وهذا اليوم الطبي المجاني ياتي ضمن المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق الحركة العملاقة  المعطاءة دائما، وللتأكيد على أهمية العمل التطوعي والاهتمام بالإنسان الفلسطيني، مشيرا إلى أن الحركة تسعى لتكثيف مثل هذه النشاطات وتوسيع دائرتها لتشمل كافة شرائح المجتمع تبعا لاحتياجات المواطنين في مختلف مناطق تواجدهم.

وشكرت قرادة منظمة أطباء لحقوق الإنسان على الجهود المبذولة في إنجاح اليوم الطبي المجاني في بلدة ياصيد، مضيفة ان حركة فتح تسعى دائما لتعزيز صمود المواطن بكل أدواته واقل ما يمكن ان تقدمه حركة فتح هي الخدمة الإنسانية بتوفير العلاج والدواء مجانا للمواطنين.

وشدد الدكتور صلاح الحج يحيى على جاهزية منظمة أطباء لحقوق الإنسان لمساندة أبناء شعبهم في كل مكان وزمان، إنسانيا وطبيا في ظل وجود أعداد كبيرة ممن يعانون أمراضا دائمة ويستحقون المساعدة.

وشكر رأفت الظاهر منظمة أطباء حقوق الإنسان وحركة فتح/إقليم نابلس، على جهودهم المبذولة في إنجاح اليوم الطبي المجاني، مؤكدا على ضرورة استمرار التعاون بين الحركة و مختلف المؤسسات والمنظمات الأهلية والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المواطن والقضية الفلسطينية.

وفي نهاية اليوم الطبي قدم مجلس قروي ياصيد ونادي ياصد الرياضي والكادر التنظيمي في الموقع الدروع التقديرية والهدايا الرمزية لفريق الأطباء المشارك تقديرا لجهودهم المبذولة في إنجاح اليوم الطبي المجاني.