رواد قطاع المفروشات في نابلس يدعون إلى تشكيل جسم نقابي ينظم عمله

رام الله - دنيا الوطن
عقد حشد كبير من أصحاب مصانع الأثاث والمفروشات في مدينة نابلس اجتماعاً اليوم السبت، لبحث أبرز مشاكل قطاع المفروشات وطرق الحل، وتدارسوا سبل الارتقاء بقطاع العاملين فيه، وتوحيد جهودهم، بناء على دعوة واستضافة من رجل الاعمال
نبيل سليم الذي يعد من أبرز الرواد في قطاع المفروشات والاثاث.
وتخلل اللقاء حوار بين أبرز رواد هذا القطاع الذي يعد من أكبر القطاعات في مدينة نابلس، حول أبرز المشاكل التي يعاني منها القطاع بسبب الصناعات الخارجية ومنافسة الأسعار للصناعة المحلية البيع في مناطق الداخل المحتل.

وقال السيد نضال البزرة صاحب مؤسسة نضال ورائد البزرة للمفروشات إن مشكلة المنافسة الخارجية من أكثر ما يهدد القطاع المحلي، خاصة مع دخول المنتج التركي وغيره إلى الضفة مع انخفاض سعره، وأدى إلى فقدان نسبة كبيرة من الزبائن خاصة
القادمين من الداخل المحتل.

ودعا البزرة إلى ضرورة تشكيل جسم نقابي يجمع أصحاب مصانع ومحلات المفروشات ويمثلهم ويعبر عنهم ويحاول حماية هذا القطاع من الخسائر الكبيرة المحدقة به.

من جهته أكد رجل الأعمال السيد نبيل سليم على ضرورة تعاون جميع الجهات مع هذا القطاع لتجنيبه الخسائر، مشدداً على ضرورة إيجاد جسم نقابي من أصحاب محلات ومؤسسات المفروشات يشمل جوانب إدارية وجوانب تنظيم القطاع والأسعار.

وذكر سليم أن مجموعة من رجال الأعمال في نابلس سبق لهم الطلب من البلدية أن توفر لهم أرضاً تكون منطقة صناعية لجميع مصانع المفروشات، توفر المتطلبات الأساسية من القرب على المواد الخام وسهولة التنقل.

واشار الى ان هذا الاجتماع خطوة في طريق تشكيل اطار نقابي ومهني يضم كل العالمين في هذا المجال لحل المشاكل المتعلقة به، سواء فيما يتعلق بالشيكات الراجعة، والاستيراد والضرائب والجمارك، والمنافسة.

من جانبه ايد معتز المصري عضو الغرفة التجارية الصناعية بنابلس وأحد رواد قطاع المفروشات هذا التوجه، معتبره خطوة في الاتجاه الصحيح لاصحاب العمل والاستثمار في هذا القطاع.
يشار إلى أن قطاع المفروشات في نابلس يعتبر من أكبر القطاعات الاقتصادية في الضفة وأحد محركات الاقتصاد المحلي، فهو يشغل أكثر من 5000 عامل على مستوى الضفة الغربية، ويسوق منتجاته على مستوى عربي وعالمي.