عاجل

  • رويترز: انفجار قرب كنيسة تعرضت للهجوم أمس في العاصمة السريلانكية كولومبو

حنا: حضورنا المسيحي الفلسطيني في هذه الارض ليس حضور طائفي مقدسي

رام الله - دنيا الوطن
 وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم السبت وفد من ابناء الرعية الارثوذكسية في مدينة الناصرة والذين ساروا في طريق الالام وتجولوا في البلدة القديمة من القدس وصولا الى كنيسة القيامة حيث استقبلهم سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وقد ابتدأت الزيارة بالصلاة والدعاء امام القبر المقدس .

قال في كلمته بأننا نرحب بزيارتكم لمدينة القدس وقد اتيتم من ناصرة الجليل حيث البشارة المقدسة .

وأكد ان القدس مدينة ننتمي اليها بكل جوارحنا فهي قبلتنا الاولى والوحيدة وحاضنة اهم مقدساتنا وتراثنا الروحي اما كنيسة القيامة التي نلتقي فيها الان فهي حاضنة القبر المقدس الذي منه انبلج نور الحياة هذا المكان الذي يعني بالنسبة الينا الشيء الكثير وهو مرتبط ارتباطا وثيقا بايماننا وعقيدتنا وتراثنا واصالتنا وجذورنا العميقة في تربة هذه الارض المقدسة .

انتم نور العالم وانتم مطالبون دوما لكي تكونوا نورا ومصدر خير وبركة وملحا وخميرة في هذه الارض المقدسة .

وتابع كونوا دوما دعاة محبة واخوة ورحمة وسلام لان ايماننا يحثنا على ذلك ولاننا نعتقد بأن الله محبة وعندما تغيب المحبة من حياتنا يغيب كل شيء وبحضور المحبة في حياتنا يكون كل شيء .

وختم احبوا كنيستكم والتي لها تاريخ لم ينقطع لاكثر من الفي عام وهي كنيسة مستهدفة يتآمر عليها الاعداء وقوى الشر بهدف تصفية وجودها وسرقة اوقافها والنيل من مكانتها التاريخية والروحية العريقة في هذه البقعة المقدسة من العالم .