السفير شامية يواصل لقاءاته بالمسؤولين الفلبينيين

السفير شامية يواصل لقاءاته بالمسؤولين الفلبينيين
رام الله - دنيا الوطن
يواصل السفير د. مازن شامية، مساعد معالي وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا و أفريقيا وأستراليا لقاءاته مع كبار مسؤولي الدولة، حيث التقى بالسيد أنريكي كاتالونيا، وزير الدولة للشؤون السياسية، و بحضور عدد من مساعديه، حيث أطلعه السفير شامية على التطورات السياسية في فلسطين و منطقة الشرق الأوسط، كما و أطلعه أيضا على لقاءاته مع وزير الخارجيةالفلبيني السيد ثيودور لوكسين و مخرجاتها، و سبل تطبيق ووضع آليات للمضي قدما لاستنهاض وتطوير العلاقات الثنائية الفلبينية الفلسطينية. 

وأثنى وزير الدولة للشؤون السياسية على اللقاء مع وزير الخارجية ،وأبدى استعداده لتقديم الدعم اللازم لضمان تنفيذ ما هو مطلوب لانجاح التصورات المشتركة للجانبين،و أكد على موقف مانيلا الداعم للقضية الفلسطينية. 

كما واجتمع السفير شامية مع نائب وزير الخارجية الفلبيني لشؤون المغتربين، السيدة سارة لو أريولا، حيث ناقش الجانبين التجربة الفلبينية في متابعة شؤون الجاليات.

وطرح السفير شامية أهمية التنسيق والتعاون في ظل المهام الجديدة الموكلة الى الوزارة، واضافة شؤون المغتربين اليها. 

ومن جانبها، أكدت السيدة أريولا استعدادها للتعاون مع الجانب الفلسطيني فيما يخص رعاية مصالح الجاليات، و دمجهم في النظام السياسي و مشاركتهم في الانتخابات.

كما والتقى السفير شامية بالسيدة سيليست فينسون بلاتبات، المدير التنفيذي للمعهد الدبلوماسي الفلبيني، وناقش الجانبان سبل التعاون المشترك، وتم اطلاع الوفد الفلسطيني على إمكانيات و برامج التدريب الدبلوماسي الفلبيني. 

كما واتفق الجانبان على التعاون المشترك والتوقيع على مذكرة تفاهم في هذا الإطار، بما يضمن تدريب الكادر الفلسطيني والفلبيني لدى الجانبين ،و كذلك تبادل الكادر الاكاديمي، واستضافته لدى الطرفين. 

و شارك في الاجتماعات كل من السفير وليد ابو علي ، سفير فلسطين لدى ماليزيا، والسيدة يعاد جرادات، سكرتير ثالث في إدارة آسيا. 

التعليقات