وزير العمل يدعو إلى تنفيذ التوصيات الخاصة بإصلاح القطاع الصناعي الخاص

وزير العمل يدعو إلى تنفيذ التوصيات الخاصة بإصلاح القطاع الصناعي الخاص
رام الله - دنيا الوطن
دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان الى تنفيذ التوصيات الخاصة باصلاح القطاع الصناعي وتغيير السياسات المتبعة لدعم القطاع الخاص. 

وقال الوزير خلال ترؤسه ورشة عمل عن اصلاح القطاع الصناعي الخاص اقيمت في فندق المنصور ببغداد يوم الخميس الموافق 7-2-2019 ان سياسة الحكومات السابقة هي السبب في عدم تفعيل دعم القطاع الخاص لكون المبادرات التي وضعت لم تنفذ بشكل كامل ما ادى الى زيادة اعداد العاطلين من العمل ونسبة الفقر في البلاد. 

واضاف ان السياسة التي اتبعت في المدة السابقة ادت الى كم هائل من المشاكل ولابد من تغييرها انطلاقا من تنفيذ التوصيات المتعلقة باصلاح القطاع الصناعي الخاص. 

واوضح ان وزارة العمل تسعى الى احياء المبادرات التي وضعت لدعم هذا القطاع الحيوي والخروج بنتائج وتوصيات لغرض عرضها على مجلس الوزراء للبدء بعملية دعم القطاع الخاص بشكل حقيقي. 

وشهدت ورشة العمل استعراضا للتوصيات الخاصة بتنفيذ اصلاحات القطاع الصناعي الخاص قدمه مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني المهنس عمار عبد الواحد، وكذلك نقاشات ومداخلات من قبل الحاضرين ممثلي اتحاد الصناعات العراقي والمديرية العامة للتنمية الصناعية وهيئة المستشارين في مجلس الوزراء ووزارتي المالية والتجارة بهدف الخروج بقرارات ونتائج لدعم هذا القطاع وتنفيذ التوصيات الموضوعة للنهوض به.


التعليقات