العمل تناقش التقرير الاول لعام 2019 عن عمل دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي

العمل تناقش التقرير الاول لعام 2019 عن عمل دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي
رام الله - دنيا الوطن
ترأس وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله نيابة عن الوزير الدكتور باسم عبد الزمان الاجتماع الدوري الاول لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال لعام 2019، بحضور مدير عام الدائرة علي جعفر الحلو ومديري اقسامها في المحافظات لمناقشة التقرير السنوي عن آلية عملها. 

وقد نوقشت خلال الاجتماع الذي عقد يوم الخميس الموافق 7ـ2ـ2019، استعدادات الدائرة واقسامها لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2019، وسبل دعم الجهاز التفتيشي في بغداد والمحافظات، وتذليل العقبات التي تواجه بعض اقسامها، فضلا عن تعزيز علاقة ادارات الاقسام في المحافظات مع الحكومات المحلية. 

كما تم بحث مدى تطبيق احكام قانوني العمل والتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال والتعليمات والقرارات الصادرة بموجبهما، ومراقبة تطبيق عقود العمل الفردية والجماعية ومتابعة العمالة الاجنبية من خلال تقديم المعلومات الموضوعية والارشادات الفنية الى اطراف العمل عن الوسائل الكفيلة بتنفيذ الاحكام القانونية، فضلا عن توفير آلية لتلقي الشكاوى من العمال والتحقيق فيها لضمان عدم انتهاك حقوق الطبقة العاملة. 

وتناول الاجتماع ايضا دعم نشاط لجان تفتيش العمل لضمان شمول جميع العاملين بمظلة الضمان الاجتماعي، وبحث عمل اللجان التفتيشية والمعوقات التي تواجهها وكيفية ايجاد السبل الكفيلة بتذليل تلك المعوقات والمشاكل وتطوير عملها.


التعليقات