بلدية دورا وجامعة بوليتكنك توقعان اتفاقية عمل استشاري لتركيب أنظمة طاقة شمسية

بلدية دورا وجامعة بوليتكنك توقعان اتفاقية عمل استشاري لتركيب أنظمة طاقة شمسية
رام الله - دنيا الوطن
وقعت بلدية دورا صباح اليوم، اتفاقية تعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين، هدفت إلى رغبة بلدية دورا في تركيب أنظمة طاقة شمسية فوق أسطح مباني بلدية دورا، وإمكانية أن تقوم الجامعة من خلال طواقمها الفنية بعمل الدراسات الفنية والجدوى الاقتصادية التفصيلة لهذا المشروع.

ووقع الاتفاقية عن بلدية دورا اللواء احمد سلهوب رئيس البلدية وعن جامعة البولتكنك نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي وحضر توقيع الإتفاقية عضو المجلس البلدي المهندس جمال الدراويش والمهندسة هبة سويطي والمهندسة آلاء السويطي مسؤولة وحدة التنمية الاقتصادية في البلدية، ومن جامعة البوليتكنك مدير مركز التكامل مع الصناعة الدكتور لؤي شاهين و مدير دائرة التعليم المستمر المهندس أشرف الزغير.

افتتح اللقاء المهندس جمال الدراويش حيث نقل تحيات رئيس البلدية معللاً عدم تمكنه من الحضور لظروف عمل في دارالبلدية، واشاد بدوره، بالاتفاقية باعتبارها تعزز التعاون بين مؤسستين وطنيتين تسعيان لتحقيق اهداف تنموية محلية، مؤكداً على ان جامعة بوليتكنك فلسطين هي جامعة هندسية وصاحبة خبرة و اختصاص علمي وفني وصاحبة اسم بارز في مجال الانظمة الكهروضوئية.

بدورها نوهت، م.هبة للدورالذي تلعبة الجامعة في تأهيل الشباب تعليمياً ومهنياً بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وخاصة في هذا المجال، مأكدة بأن الاتفاقية تتيح تبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين، وتعزز الاستفادة من مخرجات التعليم المميزة لدى جامعة البوليتكنك.

من جهته قال الدكتور القواسمي إن توقيع الاتفاقية يتماشى مع رؤية الجامعة ونموذج عملها، القائم على تطوير آليات للتعاون المشترك مع كافة المؤسسات الوطنية، ولاسيما تلك التي تعنى بخدمة المجتمع بالاضافة للاستثمار في طاقات الشباب بشكل مباشر، مؤكد استمرارية العلاقة بين الطرفين وبشكل اوسع.