مباشر | كاس غزة: خدمات رفح - اتحاد الشجاعية - الشوط الثاني

طُرق سحرية لتنظيف الأنتريه فى الشتاء بأقل التكاليف

طُرق سحرية لتنظيف الأنتريه فى الشتاء بأقل التكاليف
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يتعرض أثاث المنزل وخاصة الأنتريه للكثير من الأوساخ والبقع وسوء الاستخدام، نظرًا لاستهلاكه بشدة أكثر من أي أثاث آخر، لهذا قد يلزم تنظيفه عدة مرات بوسائل عديدة ولكن مع الحفاظ على أقمشته من القطع والتلف، وهو ما نقدمه اليوم، حسبما ذكر موقع wikihow، عددا من الطرق السهلة والبسيطة لتنظيف الأنتريه.

التنظيف الجاف
- يجب الحرص على تنظيف الأنتريه باستخدام المكنسة الكهربائية أو فرشاة الأثاث؛ لإزالة بقايا الطعام والأتربة على الأقل مرة كل أسبوع وهو ما يجعل القماش يبدو نظيفًا دائما.

- بعد إزالة الأتربة يتم تنظيف الأنتريه بطريقة جافة وسريعة من خلال رش مسحوق الغسيل على نسيج الأنتريه، ومن ثم يتم تنظيفه باستخدام قطعة قماش أو فرشاة ثم شفطه بالمكنسة الكهربائية، وهو ما يساعد على عودة بريق القماش سريعًا وإزالة الروائح العالقة.

التنظيف العميق
- يفضل غسل قماش الأنتريه مرة كل بضعة أشهر أو مرتين في العام، للحفاظ عليه، وعند تنظيفه يفضل غسل أكياس الوسائد منفصلة في الغسالة الكهربائية، ولكن بعد التأكد من طرق تنظيفها.

- قبل استخدام أي سائل لتنظيف الأثاث يتم اختباره أولا في منطقة سفلية غير ظاهرة في القماش للتأكد أنه لا يتلفه، ومن ثم توضع كمية مركزة من محلول التنظيف ورش المناطق المتسخة بشدة وفركها بفرشاة التنظيف لإزالة البقع.

- تمرير لوفة مبللة بالمنظف والماء الدافئ على باقي الأنتريه لتنظيفه ومن ثم تمرير قطعة قماش مبللة بماء نظيف لمسح الصابون وتركه ليجف دون استخدام لمدة يوم كامل مع التهوية الجيدة.

صودا الخبز
يمكن الاعتماد على صودا الخبز للتخلص من الروائح العالقة في قماش الأنتريه، حيث توضع صودا الخبز الجافة على منطقة البقع وتترك لمدة 24 ساعة ثم تزال بقطعة قماش جافة أو فرشاة تنظيف خشنة.

كما يمكن وضع صودا الخبز على بقع الطعام والسوائل على الفور حتى تمتص أكبر جزء منها وتترك حتى تجف على البقع ثم تستخدم المكنسة الكهربائية لتنظيفها وهو ما يقلل من حجم البقع سريعا.

الكحول
يمكن استخدم الكحول لإزالة البقع الصعبة، إما بغمس قطعة قماش أو قطن في الكحول وفرك البقعة بلطف حتى تتم إزالتها دون الضغط على القماش حتى لا يتضرر.

الخل
يعتبر الخل أسرع طريقة لتنظيف بقع الزيت، من القماش، فقط عند حدوث البقعة يتم غمس قطعة قماش بالخل وفرك البقعة حتى إزالتها.

ملاحظة هامة
- بعد تنظيف القماش وجفافه قد تظهر به مناطق خشنة مكان تواجد البقع، وللتخلص منها وتنعيمها يجب تمشيط المنطقة باستخدام فرشاة خشنة أو فرشاة أسنان نظيفة برفق ذهابًا وإيابًا ليعود القماش كما كان.

التعليقات