وزير العمل يترأس اجتماعا لهيئة الرأي ويدعو إلى إعادة تقويم جهاز تفتيش العمل

رام الله - دنيا الوطن
دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان الى تقويم عمل جهاز تفتيش العمل واعادة تشكيل لجانه وفق معايير مهنية بهدف تصحيح مسار آلية تفتيش العمل المعني بمتابعة مدى تطبيق احكام قانوني العمل والضمان الاجتماعي للعمال.

وقال الوزير خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة الرأي يوم الاربعاء 6-2-2019 بحضور الوكلاء والمفتش العام والمديرين العامين لدوائر الوزارة، ان موضوع تفتيش العمل بحاجة لوقفة جادة لكون الكثير من المشاريع لم تشملها اجراءات التفتيش، مؤكدا ضرورة اعادة تقويم هذا الجهاز لكونه الواجهة الرئيسة للوزارة، مع اعادة النظر في آلية عمل التفتيش لضمان عدم حصول تلاعب بالتقارير المرفوعة.

ودعا الى اتمتة عمل جهاز التفتيش الكترونيا لضمان الشفافية في العمل، موجها دائرة تفتيش العمل باجراء تعديل على خطة الدائرة وخصوصا فيما يتعلق بجهاز تفتيش العمل.

وشهد الاجتماع مناقشة موضوعات عدة تتعلق بالمنهاج الحكومي ومراحل اعداد خطة الوزارة لعام 2019 وفق ما جاء في مقررات المنهاج وتضمين جميع الخطط والبرامج التي حددتها الوزارة في وخطتها خصوصا فيما يتعلق بذوي الاعاقة.

كما تمت مناقشة مسودة الملف الوطني للصحة والسلامة المهنية وجرى التأكيد على اعادة النظر فيها وخاصة فيما يتعلق بالاحصائيات والارقام، لكون الوزارة ملزمة بتقديم ارقام دقيقة بخصوص المسودة لما تحمله من ملفات ستترتب عليها سياسات وقرارات.

التعليقات