حنا: ان الاجراءات الاحتلالية لن تزيدنا كفلسطينيين الا مزيدا من الثبات

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم لدى استقباله وفدا من طلاب جامعة بولتكنيك فلسطين في الخليل والذين يقومون بجولة في البلدة القديمة من القدس بأننا نوجه تحيتنا لجامعتكم ولكافة الجامعات والمؤسسات الاكاديمية الفلسطينية والتي تقدم خدماتها لشعبنا الفلسطيني وخاصة لشريحة الشباب الذي هم قادة المستقبل وامل هذا الشعب .
وقال اننا نراهن عليكم وعلى شباب فلسطين الذين سيتابعون مسيرة هذا الشعب الكفاحية والنضالية وصولا الى الانعتاق من الاحتلال وتحقيق امنيات وتطلعات وثوابت شعبنا العادلة .

نتمنى منكم ان تتحلوا بالثقافة والمعرفة مقرونة بالاستقامة والصدق والرصانة والحكمة والمسؤولية والتي نحتاجها جميعا من اجل ان نخدم وطننا ومجتمعنا ومن اجل دفاعنا عن عدالة قضيتنا والتي تعتبر اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

ووجه التحية الى اهلنا في الخليل حيث الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة المستهدفة والمستباحة كما هو حال مدينة القدس التي تتعرض لحملة احتلالية مسعورة غير مسبوقة بهدف طمس معالمها وتزوير تاريخها والنيل من مكانتها وتهميش الحضور الفلسطيني فيها .

واكد "ستبقى مدينة القدس عاصمة لنا والاجراءات الاحتلالية والقرارات الامريكية لن تزيدنا الا ثباتا وصمودا وتمسكا بالقدس التي تحتضن تراثنا الروحي والانساني والوطني" .

نستقبلكم في كنيسة القيامة  ، والاقصى  والقيامة في القدس توأمان لا ينفصلان والمسيحيون الفلسطينيون هم اصيلون في انتماءهم لهذه الارض المقدسة فهم ليسوا جالية او اقلية او عابري سبيل بل هم مكون اساسي من مكونات امتنا العربية وشعبنا الفلسطيني والمناضل والمكافح من اجل الحرية .

ووضع الوفد الطلابي في صورة ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان واستهداف للحجر والبشر وللهوية العربية الفلسطينية لمدينتنا المقدسة كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .