حنا: القدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نتمنى بأن تصل رسالة شعبنا الفلسطيني الى سائر ارجاء العالم فشعبنا هو شعب مناضل ومكافح من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية .

يحق لشعبنا ان يعيش بحرية في وطنه والقدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا والفلسطينيون هم دعاة حق واصحاب اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

اننا نرفض التحريض الاسرائيلي الذي يجرم نضال وكفاح شعبنا من اجل الحرية فهذا الشعب الذي نُكب ونُكس وتعرض لكثير من المظالم يحق له ان يعيش بحرية وسلام في وطنه وفي ارضه المقدسة .

وأكد اننا نرفض الاجراءات الاحتلالية التي تستهدف شعبنا في مدينة القدس كما وفي سائر ارجاء هذه البقعة المقدسة من العالم ونتمنى من وسائل الاعلام بأن تقوم بتغطية موضوعية عادلة لما يحدث في ارضنا المقدسة بعيدا عن التزوير وقلب الحقائق والوقائع .

وقال اما الجريمة الكبرى فهي ما يحدث في مدينة القدس من استهداف يطال مقدساتنا واوقافنا وابناء شعبنا في كافة مفاصل حياتهم .

وقد جاءت كلمات  المطران هذه اليوم لدى استقباله في كنيسة القيامة الوفد الاعلامي النمساوي الذي رافق الرئيس النمساوي في زيارته للاراضي الفلسطينية حيث رافقهم في جولة داخل البلدة القديمة من القدس بهدف معاينة ما يحدث في مدينتنا المقدسة والتعرف عن كثب على ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس التي نسكن فيها بأجسادنا ولكنها ساكنة في قلوبنا وفي عقولنا وضمائرنا .