تعرف على فوائد الرمان في الريجيم

تعرف على فوائد الرمان في الريجيم
رام الله - دنيا الوطن
للرمان فوائد عدة في الصحَّة والريجيم، فالفوائد التي يُعدِّدها مركز التغذية "لوو كال دايت كلينك"، في الآتي. حيث ينصح اختصاصيي التغذية ينصحون بإدراج الرمان ضمن الريجيم الغذائي اليومي.

وترجع فوائد الرمان في الريجيم الغذائي اليومي،  إلى محتويات هذه الثمرة من العناصر النافعة، كمضادات الأكسدة، والفيتامينات "ج" و"ك" و"ب5"، بحسب مجلة (سيدتي).

ووفقاً لإحدى الدراسات وجد أنّ المصابين بارتفاع ضغط الدم انخفض ضغط الدم لديهم بشكل ملحوظ بعد استهلاك 150مل من عصير الرمان يومياً لمدّة أسبوعين.

يشار إلى أنَّ الفيتامين "ب 5" يُعزِّز عمليّة الأيض، بالإضافة إلى البروتين والكربوهيدرات والدهون. ومن جهةٍ ثانيةٍ، سعرات الرمان الحرارية منخفضة، وهي تُراوح بين 130 و150 سعرة حرارية. وتشجِّع هذه الثمرة خلايا البشرة على التكاثر، ما يُساعد في تصحيح الأنسجة وتضميد الجراح وتحفيز الدورة الدموية داخل البشرة، التي تكون في طور الشفاء. كما هي تُعزِّز المناعة بفضل غناها بالفيتامين "ج".

ومن فوائد الرمان الأخرى أنَّه يؤمِّن نحو 4 جرامات من الألياف الغذائية الذائبة وغير الذائبة في كلِّ 100 جرام من وزنه، أي ما يوازي 12% من الاستهلاك اليومي المطلوب، ما يُسهِّل حركة الأمعاء.

عصير الرمان للتنحيف
• المحتويات: نصف كوب من عصير الرمَّان ونصف كوب من عصير البرتقال الطازج (اختياري) ونصف كوب من المشروب الغازي (دايت).

• طريقة التحضير: تُخلط كلُّ المكونات في كوب كبير، مع تحريكها لتتجانس. ويُمكن إضافة مكعبات الثلج، حسب الرغبة.
يحتوي كلُّ كوب من عصير الرمان، على: 125 سعرة حرارية وغرام من البروتين و30 غرامًا من الكربوهيدرات و0.4 غرامًا من الدهون، و0.4 غرامًا من الألياف و4 ميلليجرامات من الصوديوم، كما يخلو بالمُقابل من الدهون المشبعة والكوليسترول.

يُحسِّن عصير الرمان تدفق الدم إلى القلب، كما يُساعد في منع اللويحات الدموية من التجمع في الشرايين. ويُستعمل في تركيبة أنواع عدَّة من الأدوية الطبية الموصوفة لعلاج ارتفاع ضغط الدم وبعض أمراض القلب.

التعليقات