مسيرة حاشدة في جنين تنديداً بجريمة قتل الشهيد طوالبة

مسيرة حاشدة في جنين تنديداً بجريمة قتل الشهيد طوالبة
رام الله - دنيا الوطن
شارك مئات المواطنين في مسيرة حاشدة وغاضبة، انطلقت من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، مساء اليوم الاثنين، تنديداً بجريمة إعدام الشهيد الشاب عبد الله فيصل عمر طوالبة (19 عاماً) من الجلمة، وإصابة الفتى عمر أحمد أبو حنانة (16 عاماً) من قرية عرانة، بجروح جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، أثناء تواجدهما على مدخل قرية الجلمة.

وشارك في المسيرة التي جابت شوارع المدينة، وهم يرفعون جثمان التشهيد على الأكف، قادة وفصائل العمل الوطني، إلى جانب مئات المواطنين، مرددين هتافات، تدعو إلى الوحدة الوطنية ورص الصفوف؛ لمواجهة التحديات والجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا.

وندد المشاركون بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال، مطالبين بتوفير الحماية لشعبنا الأعزل، الذي يواجه القتل والاعتقال من قبل جيش الاحتلال بكل قسوة ووحشية.

وكان شهود عيان، وأقرباء الشهيد طوالبة، قد أكدوا أنه تم إعدامه بدم بارد، عند  مدخل قرية الجلمة، وهو عائد مع زميله الجريح من عملهما في البناء، ونفوا بشدة مزاعم الاحتلال أنهما ألقيا عبوة ناسفة صوب الجنود.

وأعلنت فعاليات جنين والجلمة عن تشييع جثمان الشهيد اليوم، في موكب جنائزي مهيب، ينطلق من أمام مستشفى جنين، وصولاً إلى قرية الجلمة مسقط رأسه.