شبيبة قلقيلية تنظم محاضرة توعوية لطالبات جينصافوط الثانوية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة الشبيبة الطلابية – اقليم قلقيلية محاضرة ثقافية وطنية بعنوان " المؤامرة " في مدرسة بنات جينصافوط الثانوية وذلك بحضور المحاضر احمد عودة وطارق خطيب ممثل عن حركة الشبيبة – اقليم قلقيلية واحمد بشير عضو منطقة جينصافوط التنظيمية ومديرة المدرسة سعاد سليم.

مديرة المدرسة رحبت بالحضور شاكرة حركة الشبيبة الطلابية على الانشطة والمحاضرات التوعوية الثقافية والوطنية التي تقوم بها في مدارس محافظة قلقيلية لما في ذلك اهمية كبيرة لأبنائنا الطلبة لتوعيتهم الثقافية والاجتماعية والوطنية والحرص عليهم وعلى مستقبلهم.

فيما تحدث احمد عودة عن المؤامرة التي تستهدف شعبنا الفلسطيني من قبل الاحتلال وأعوانه على مدار سنين طوال وخص بالذكر الجيل الشاب ومحاولة ضربه وتفكيك النسيج الاجتماعي عن طريق المخدرات والشبكة العنكبوتية "الانترنت" وغيرها وقدم شرحاً وافراً عن المخدرات وانواعه وتحدث عن الظاهرة الجديدة للمخدرات الا وهي المخدرات الالكترونية ومخاطرها، واثارها التدميرية على الصحة النفسية والجسدية وعلى كافة محاور الحياة، بالإضافة الى سبل الوقاية منها، وأهمية متابعة الأبناء إضافة الى أهمية الحديث عن مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية التعامل الآمن معها، والوقاية من الابتزاز بمختلف أشكاله.

اما طارق خطيب فأشار الى ان حركة الشبيبة الطلابية – اقليم قلقيلية ستستمر في تنفيذ ورش العمل التوعوية في المدارس من اجل تحصين المجتمع الفلسطيني من الداخل وخلق وعي مجتمعي تجاه تلك الآفات الخطيرة التي تستهدف المجتمع.

كما وأكد احمد بشير على اهمية متابعة هذه القضايا التي تهدم المجتمع ووجوب استمرار المحاضرات التي ترفع مستوى الوعي والوقاية من هذه الآفات الخطيرة شاكراً حركة الشبيبة الطلابية على جهودها وأنشطتها الثقافية والوطنية.