بصمة إبداع يكرم منى المنصوري "عاشقة مصر" كأفضل مصممة أزياء عربية

بصمة إبداع يكرم منى المنصوري "عاشقة مصر" كأفضل مصممة أزياء عربية
رام الله - دنيا الوطن
كرم ملتقى «بصمة إبداع» الذى أقيم بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة  بتكريم مصممة الأزياء العالمية الاماراتية منى المنصورىكأفضل مصممة أزياء عربية وكذلك عن مبادراتها الخاصة بتكريم الشخصيات المبدعة والمؤثرةفى المجتمع المصرى من نجوم الزمن الجميل عن  جداريتها « هنا عاش الفنان»التى خلدت بها منازل نجوم الفن المصرى السابقين والتى تم اختيارها كأفضل مبادرة لتكريمرموز الفن والثقافة فى مصر.

منى المصورى صدر عنها كتاب مؤخرا للكاتب الصحفى المصرى حجاج سلامة يحملعنوان «عاشقة مصر»  تتناول فيه قصة عشقها لمصرالتى تعتبرها بلدها الثانى ووتناول بالشرح التفصيلى كيف تحول مسار حياتها من دراسةالبترول إلى تصميم الأزياءوهوالمجال الذى أبدعت فيه وحققت نجاجا منقطع النظير ونالت من خلاله على جوائزوتكريمات عالمية فى العديد من دول العالم مثل فرنسا وإيطاليا وأسبانيا والهندوالصين واليابان وسلطنة عمان ولبنان ومصر.

ووجهت «المنصورى» الشكر للقائمين على ملتقى بصمهابداع لتكريمهم عددا كبيرا من من أصحاب بصمات الابداع في الوطن العربي وفي مصر في حفلضخم فاق عدد الحضور به 900 شخص بجانب عدد من الوزراء والمحافظين وكبار الشخصيات والمسؤلينوالفنانين.

وقالت انه تم  تكريمها بدرعين منهم الدرع الأقرب إلى قلبها وهودرع المغفور له الشيخ زايد آل نهيان لكونها تمثل المرأة الإماراتية كسفيرة للموضة حولالعالم مشيرة إلى  أن الموضة يجب أن تكون انعكاسللتاريخ والحضارة وثقافه الشعوب وليست فقط أزياء للسهرة فى مجتمع مخملى.

وأضافت أن التكريم فى مصر ليس غريبا عليها لأنهاتم تكريمها فى مصر أكثر من مرة مؤكدة ان مصر كانت ومازالت وطن لكل العرب وتعتبر منأقرب البلاد إلى قلبها لما لها من قيمة كبيرة فى الحضارة والثقافة والفن ويضاف إلىكل ذلك شعبها المضياف الذى يرحب بكل من يفد إليها من العرب والأجانب وتحتوى الجميع.

شارك فى تكريم المبدعين خلال الملتقى عدد كبير من النجوم منهم الدكتورمدحت العدل وكمال منصر مخرج مسلسل أبو العروسة والأمير أباظة رئيس مهرجان الاسكندريةالسينمائى ومن نجوم الفن الفنانة داليا البحيرى وميرنا وليد ورانيا فريد شوقى ومجدالقاسم.

وشهد الملتقى تقديم نماذج مبدعة لمواهب فى الغناء والرسم والشعر بهدف إتاحةالفرصة لأصحاب المواهب الحقيقية فى  تقديم مواهبهمبصورة تساعدهم على المزيد من التألق والابداع والأخذ بأيديهم نحو المستقبل .

يذكر أن الملتقى  يعقد دورته الأولىعلى شرف الشاعر الكبير ورائد العامية المبدع صلاح جاهين ويقدم لمسة وفاء لنجم الكوميديا الراحل الفنان علاء ولي الدين  صاحب الضحكة الراقية.













التعليقات