قناة ماجد تطلق مسلسل "فطين"

قناة ماجد تطلق مسلسل "فطين"
رام الله - دنيا الوطن
بدأت قناة "ماجد" التابعة لأبوظبي للإعلام عرض المسلسل الكرتوني الجديد من بطولة شخصية "فطين"، والذي سيحتفي بالابتكار والإبداعات الخلّاقة في جميع أنحاء دولة الامارات تزامناً مع فعاليات شهر الإمارات للابتكار التي تقام في مختلف أنحاء الدولة. 

وينسجم المسلسل الذي يعرض يومياً من الاحد إلى الخميس في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت الامارات، ويعاد في تمام الساعة الثامنة مساءً في نفس اليوم. مع أهداف قناة ماجد الرامية إلى جمع المحتوى التربوي والتثقيفي، والبرامج الترفيهية الهادفة والمعدة خصيصاً للمشاهدين الصغار، بما يعكس القيم والعادات والثقافات العربية الأصيلة.

ويهدف المسلسل إلى إلهام الأطفال للتوجه نحو التفكير الإبداعي والابتكاري، وتشجيعهم على طرح الأسئلة والبحث لإيجاد الإجابات عنها، تماماً كـ"فطين" الطفل الإماراتيّ ذو الفضول الكبير والمحب للعلوم ومجالات الاختراع والابتكار، حيث تدور أحداث المسلسل في قالبٍ مسلٍّ حول حقيقة علميّة معينة، ليكشف عن تفاصيلها وإمكانيات تطبيقها في اختراعاتٍ قابلة للاختبار، وتُسهم في تسهيل وتجاوز بعض العقبات التي تواجهنا في الحياة اليومية.

ويأتي إنتاج وعرض المسلسل تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار بهدف مخاطبة الطفل وتنمية قدراته، حيث شارك "فطين" في مهرجان أبوظبي للعلوم الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الفترة من 31 يناير إلى 9 فبراير، وذلك من خلال جناح خاص سيجري فيه تنظيم مجموعة من الفعاليات التي تستقطب الصغار، إلى جانب تنفيذ عدد من التجارب التي سيعرضها المسلسل، مثل صناعة البركان ومكبرات الصوت والخطار والتيار الكهربائي. 

وبهذا الصدد، قالت مريم السركال رئيسة قناة ماجد للأطفال: "تأتي مشاركة "قناة ماجد" في مهرجان أبوظبي للعلوم بما يتماشى مع أهداف القناة الرامية إلى تعزيز الإبداع لدى الصغار من المتابعين بشكل عام وفي المجالات العلمية بشكل خاص، وذلك من خلال تقديمها بأسلوب جاذب عبر شخصياتهم المفضلة".

وأضافت: "تسمح المشاركة في المهرجان أيضاً إلى التفاعل مع متابعي القناة بشكل مباشر، حيث سيتسنى لهم تطبيق التجارب الشيقة التي شاهدوها خلال متابعة المسلسل على أرض الواقع، الأمر الذي سيدفعهم إلى متابعة القناة بشكل أكبر للاستفادة من المادة العلمية التي تقدمها".

و"فطين" هو طفل في السابعة من عمره، ذكي ولديه شغف دائم بكل ما هو جديد، ويعيش مع والداه وأخته والروبوت الشهير "شيهيرو" التي تساعده في الحصول على المعلومات من المكتبة الكبيرة الموجودة في المنزل. كما أن لديه في منزله معمل صغير ساعده والداه على تجهيزه بالأدوات التي تساعده في تجاربه الصغيرة. 

ولدى "فطين" حبٌ للعلوم ويرغب في يوم من الأيام أن يخترع أشياء جديدة تفيد الإنسانية، ولكن حماسته الزائدة أحياناً توقعه في أخطاء تساعده على إصلاحها بالمعلومات التي يجدها في الكتب أو من خلال البحث على شبكة الانترنت، فهو دائماً يتعلم من أخطائه، وغالباً ما نراه مبتهج ومتحمس وودود مع أصدقائه ويحبهم. 

التعليقات