الشرطة وجامعة القدس يخرجان دورة حماية الموروث الثقافي

الشرطة وجامعة القدس يخرجان دورة حماية الموروث الثقافي
رام الله - دنيا الوطن
خرجت الشرطة وجامعة القدس اليوم دورة حماية الموروث الثقافي بمقر الجامعة الواقع في بلدة ابو ديس بضواحي مدينة القدس.

وذكـر بيان إدارة العلاقــات العامــة والإعلام بالشرطـة،ان سيادة العميد رمضان عوض مساعد مدير عام الشرطة للمحافظات الشمالية , ممثلا عن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة.

وحضر حفل تخريج دورة حماية الموروث الثقافي والذي عقد في مقر جامعة القدس, وبحضور العقيد دكتور حسن الجمل مدير ادارة شرطة السياحة والاثار وكل من الاستاذ دكتور حسن ديوك نائب رئيس جامعة القدس التنفيذي ممثلا عن الاستاذ دكتور عماد كشك رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعه والأستاذ دكتور صلاح هودلية مدير معهد الاثار بالجامعة ومشرف الدورة والسيد عبد المجيد ملحم مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية جوال والسيد ثائر ابو بكر مدير العلاقات العامة في شركة جوال و المقدم معاذ جبر مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة ضواحي القدس وضباط و ضباط صف وأفراد ادارة شرطة السياحة والآثار الخريجون .

وأضاف البيان ان خريجو الدورة والتي عقدت في كلية فلسطين للعلوم الشرطية تلقوا خلال الدورة ما يقارب خمسون ساعة تدريبية , شملت العديد من التدريبات والمحاضرات التي قام عليها أساتذة مختصون من جامعة القدس وتمحورت حول تاريخ فلسطين الاثري وتعريف عملي بالآثار الموجودة في الوطن وطرق التعامل معها للحفاظ عليها وحمايتها من السرقة والتخريب والإهمال .

وفي كلمته عبر أ.د حسن ديوك عن عميق اعتزازه بمؤسسة الشرطة وخاصة لجهودها العظيمه في حفظ الامن والأمان وتطور المؤسسة الملموس , لتحافظ على كل مقدرات الوطن ومن اهمها التاريخ الاثري لفلسطين وحمايته من كل العابثين والباحثين عن الاموال .

وفي كلمته شكر العميد رمضان جامعة القدس على جهودها في انفاذ و انجاح هذه الدورة والتي عقدت بالشراكة مع شركة جوال , كما هنأ الخريجين و اشاد بالجهود الجبارة التي تقوم بها شرطة السياحة والآثار في الحفاظ على الاثار الفلسطينية.

كما اكد على ان مؤسسة الشرطة دائمة العمل على رفد منتسبيها بكافة العلوم والتدريبات التي من شانها تحسين الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمواطن الفلسطيني الذي يستحق ان يحظى بمؤسسة شرطية متطورة تساعد على تحسين حياته .