وزارة التنمية تسلم منزلا جديدا لعائلة ايتام جنوب الخليل

وزارة التنمية تسلم منزلا جديدا لعائلة ايتام جنوب الخليل
رام الله - دنيا الوطن
سلمت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم منزلا جديدا لأسرة أيتام في
بلدة السموع جنوب الخليل، وذلك بالشراكة مع جمعية "القلوب الرحيمة/ فلسطين" في الداخل، وبتبرع من الكفيل السيد حسن زبيدات ومتبرعين من قرية بسمة طبعون قضاء حيفا.

وتتكون الاسرة المستفيدة من أم واطفالها السبعة الذين تتراوح اعمارهم بين 9-15 عاما، كانوا يقيمون داخل مخزن قديم لا تزيد مساحته عن 36 م٢ في ظروف غير صحية، فيما تبلغ مساحة المسكن الجديد نحو 150م٢.

وسلم وفد من وزارة التنمية يرأسه الوكيل المساعد شريف جرادات المنزل للعائلة نيابة عن الوزير د. ابراهيم الشاعر، بحضور رئيس جمعية القلوب الرحيمة وطاقم الجمعية، والمتبرع السيد أبو يحيى، ورئيس بلدية السموع حاتم المحاريق، والاعلامية رولا سلامة مقدمة برنامج فلسطين الخير.


وخلال كلمته نقل الوكيل المساعد في وزارة التنمية الاجتماعية شريف جرادات الشكر للقائمين على هذا الإنجاز التنموي، كما شكر بلدية السموع على استعدادها لتزويد المنزل بالكهرباء والمياه والتراخيص اللازمة، والاعلامية رولا سلامة على جهودها الوطنية والإنسانية بمتابعة تنفيذ هذا الإنجاز عبر برامجها في فضائية معا تمهيدا لمساعدة الأسرة بعدد من الاحتياجات اللوجستية.

وأكد جرادات ان هذا الانجاز يمثل قصة نجاح حقيقية للجهود التنموية التي تقودها الوزارة في تأمين مساكن توفر الحياة الكريمة للاسر الفقيرة، كما يعد مؤشرا على اهمية تعزيز الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين الخاص والحكومي، ما
يفضي توفير الحياة الكريمة لكافة أفراد المجتمع وتعزيز صموده.

واضاف ان الوزارة تؤمن بأن رأس الحربة للتنمية المستدامة هي التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والمهمشة عبر توفير مشاريع مدرة للدخل تنقلها من واقع الاغاثة إلى واقع التنمية والاعتماد على الذات.