حنا: لن يتخلى الفلسطينيون عن ثوابتهم الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا اكاديميا كنديا بأن الفلسطينيين في هذه الارض المقدسة ينشدون عدلا ويكافحون ويناضلون من اجل حريتهم وكرامتهم واستعادة حقوقهم السليبة .

وتابع ما اكثر المظالم التي تعرض لها هذا الشعب فمنذ وعد بلفور وحتى اليوم وشعبنا يعاني من النكبات والنكسات والاستهداف والاضطهاد والعنصرية والقمع ولكن وبالرغم من كل ذلك ما زال شعبنا وسيبقى متشبثا ومتمسكا بحقوقه وانتماءه لهذه الارض المقدسة .

وأضاف هناك مؤامرات كثيرة تحيط بنا ومشاريع مشبوهة تستهدفنا وهدفها الاساسي هو تصفية قضيتنا وابتلاع مدينة القدس بشكل كلي ، يريدوننا ان ننسى فلسطين وان ننسى حق العودة وان ننسى القدس ، يريدوننا ان نتخلى عن انتماءنا الوطني وعن ثوابتنا وقضيتنا العادلة ولكن كل هذا لن يحدث فالمؤامرات التي تستهدفنا وتحيط بنا لن تجعل شعبنا الا اكثر ثباتا وتمسكا بثوابته وحقوقه وانتماءه لهذه الارض المقدسة .

وختم نطالب اصدقاءنا في سائر انحاء العالم بأن يكثفوا نشاطاتهم التضامنية مع شعبنا فنحن نراهن اولا على شعبنا كما اننا نراهن ايضا على اصدقاءنا المنتشرين في سائر ارجاء العالم المؤمنين بالحرية والكرامة الانسانية .

ووضع الوفد في صورة اوضاع مدينة القدس كما وقدم لهم وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .