حنا : " نعرب عن رفضنا للقرار بتمديد اغلاق ستة مؤسسات فلسطينية

حنا : " نعرب عن رفضنا للقرار بتمديد اغلاق ستة مؤسسات فلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن قرار السلطات الاحتلالية بتمديد اغلاق ستة مؤسسات فلسطينية في القدس انما هي خطوة عدائية تأتي في سياق ما يمارس بحق مدينتنا المقدسة من سياسات احتلالية غاشمة.

وتابع ان اغلاق المؤسسات الفلسطينية في القدس يعتبر تطاولا على وجودنا وانتماءنا وعراقة جذورنا العميقة في هذه المدينة المقدسة .

واضاف ان السلطات الاحتلالية الغاشمة والعنصرية تستهدف وجودنا الفلسطيني في مدينة القدس بوسائل مختلفة ومتنوعة لعل اخطرها ما يمارس بحق مقدساتنا واوقافنا ومؤسساتنا الفلسطينية اذ يحق للفلسطينيين المقدسيين ان تكون عندهم مؤسسات وطنية.

ورغما عن هذه السياسات الاحتلالية الغاشمة فإن المقدسيين لن يتخلوا عن حقوقهم ووجودهم وانتماءهم لعاصمتهم الروحية والوطنية .

وأوضح ان اغلاق المؤسسات الفلسطينية في القدس لا يلغي الهوية العربية الفلسطينية لهذه المدينة والتي مهما حاول الاحتلال طمس معالمها والنيل من مكانتها فستبقى لابنائها ولشعبها .

نؤكد للعالم بأسره بأن الفلسطينيين في القدس ليسوا ضيوفا عند احد وليسوا غرباء او عابري سبيل ومهما قُمعوا وظُلموا واستهدفت مقدساتهم ومؤسساتهم سيبقون ثابتين صامدين في انتماءهم لهذه المدينة المقدسة الساكنة في قلب كل فلسطيني وفي قلب كل عربي مسلما كان ام مسيحيا .

وطالب المؤسسات الحقوقية في العالم ودعاة حقوق الانسان بأن يلتفتوا الى ما يحدث في مدينة القدس من قمع لاي نشاط يحمل الطابع الفلسطيني ومن اغلاق جائر لمؤسسات فلسطينية عريقة ومن محاولات هادفة لاضعاف وتهميش الحضور الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة .