بيراميدز يؤكد مجددا: لن نلعب إلا في حال لعب الأهلي باقي مؤجلاته
رام الله - دنيا الوطن
أكد نادي بيراميدز مجددا أنه لن يلعب مبارياته في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، إلا في حال لعب الأهلي مبارياته المؤجلة أيضا.
أكد نادي بيراميدز مجددا أنه لن يلعب مبارياته في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، إلا في حال لعب الأهلي مبارياته المؤجلة أيضا.
وقال أحمد عفيفي، المتحدث الرسمي باسم النادي: إن "موقف بيراميدز واضح وصريح. لن يلعب مباريات الدور الثاني قبل أن تُنهي كل الفرق مبارياتها الخاصة بالدور الأول".
وأضاف في تصريحاته عبر قناة (أم بي سي مصر): أن "بيراميدز مصمم ومتمسك بموقفه. لن نلعب أي مباراة أخرى قبل أن يلعب الأهلي مؤجلاته"، وفق ما نقل موقع (في الجول) المصري.
وأردف: "النقطة هنا ليست في الأهلي، موقفنا كان سيكون مماثلا مع أي فريق ينافس على اللقب. إذا كان الإسماعيلي ينافس على اللقب وفي موقف الأهلي، كنا سنطلب نفس الشيء".
وعن سبب الأزمة، يرى عفيفي: "الأزمة بدأت بعد خسارة الأهلي للقب إفريقيا. وقتها تم المبالغة والإفراط في تأجيل مبارياته في الدوري".
ودلل "الزمالك وسموحة كانا في نفس موقف الأهلي سابقا، عندما شارك الثنائي في بطولة إفريقيا، ولكن وقتها لعبا كل منهما مباراة في الدوري وسط مواجهتي إفريقيا"
وأوضح "الزمالك واجه كابس يونايتد في زمبابوي يوم 2 يوليو 2017 ثم لعب ضد الاتحاد السكندري يوم 6 ثم أهلي طرابلس يوم 9. سموحة بدوره لعب مع زيسكو يونايتد في الـ 30 من شهر يونيو ثم المقاولون العرب في الثالث من يوليو ثم ريكرياتيفو في أنجولا في التاسع من نفس الشهر".
وأكمل حديثه قائلا: "أما الأهلي فلم يحدث له ذلك. لعب مع هوريا يوم 14 سبتمبر ثم 22 من نفس الشهر دون أن يلعب أي مباراة في الدوري بين المواجهتين، وهنا كانت المشكلة الأولى".
ويُكمل "أما المشكلة الثانية، فبعد تراكم المؤجلات لم يلعب الأهلي مبارياته المؤجلة بالترتيب. لاحظنا ذلك واستغربنا بشدة، كوسط رياضي، من تسهيل جدول مباريات الأهلي".
وأردف "أنا لا أتهم أي أحد ولكن الإفراط في التأجيل ولعب المباريات دون ترتيبها، السبب في كل ذلك. من المنطقي أن تدافع إدارة الأهلي عن الجدول، لأن الفريق حظى بترتيب مباريات أبعد من الأحلام".
وأشار "لا نطلب تغيير موعد مباريات، بل تغيير منافسين".
ويتبقى للأهلي مباراتين مؤجلتين من الدور الأول، ضد إنبي والزمالك، فيما يتبقى للأبيض مباراتين مؤجلتين أمام الأهلي والإسماعيلي، أما بيراميدز فلا يتبقى له أي مباراة مؤجلة.
ويتصدر الزمالك الدوري المصري الممتاز، بـ 45 نقطة من 18 مباراة. بيراميدز ثانيا بـ 39 نقطة من 20 مباراة. الأهلي ثالثا بـ 33 نقطة من 16 مباراة.
وأضاف في تصريحاته عبر قناة (أم بي سي مصر): أن "بيراميدز مصمم ومتمسك بموقفه. لن نلعب أي مباراة أخرى قبل أن يلعب الأهلي مؤجلاته"، وفق ما نقل موقع (في الجول) المصري.
وأردف: "النقطة هنا ليست في الأهلي، موقفنا كان سيكون مماثلا مع أي فريق ينافس على اللقب. إذا كان الإسماعيلي ينافس على اللقب وفي موقف الأهلي، كنا سنطلب نفس الشيء".
وعن سبب الأزمة، يرى عفيفي: "الأزمة بدأت بعد خسارة الأهلي للقب إفريقيا. وقتها تم المبالغة والإفراط في تأجيل مبارياته في الدوري".
ودلل "الزمالك وسموحة كانا في نفس موقف الأهلي سابقا، عندما شارك الثنائي في بطولة إفريقيا، ولكن وقتها لعبا كل منهما مباراة في الدوري وسط مواجهتي إفريقيا"
وأوضح "الزمالك واجه كابس يونايتد في زمبابوي يوم 2 يوليو 2017 ثم لعب ضد الاتحاد السكندري يوم 6 ثم أهلي طرابلس يوم 9. سموحة بدوره لعب مع زيسكو يونايتد في الـ 30 من شهر يونيو ثم المقاولون العرب في الثالث من يوليو ثم ريكرياتيفو في أنجولا في التاسع من نفس الشهر".
وأكمل حديثه قائلا: "أما الأهلي فلم يحدث له ذلك. لعب مع هوريا يوم 14 سبتمبر ثم 22 من نفس الشهر دون أن يلعب أي مباراة في الدوري بين المواجهتين، وهنا كانت المشكلة الأولى".
ويُكمل "أما المشكلة الثانية، فبعد تراكم المؤجلات لم يلعب الأهلي مبارياته المؤجلة بالترتيب. لاحظنا ذلك واستغربنا بشدة، كوسط رياضي، من تسهيل جدول مباريات الأهلي".
وأردف "أنا لا أتهم أي أحد ولكن الإفراط في التأجيل ولعب المباريات دون ترتيبها، السبب في كل ذلك. من المنطقي أن تدافع إدارة الأهلي عن الجدول، لأن الفريق حظى بترتيب مباريات أبعد من الأحلام".
وأشار "لا نطلب تغيير موعد مباريات، بل تغيير منافسين".
ويتبقى للأهلي مباراتين مؤجلتين من الدور الأول، ضد إنبي والزمالك، فيما يتبقى للأبيض مباراتين مؤجلتين أمام الأهلي والإسماعيلي، أما بيراميدز فلا يتبقى له أي مباراة مؤجلة.
ويتصدر الزمالك الدوري المصري الممتاز، بـ 45 نقطة من 18 مباراة. بيراميدز ثانيا بـ 39 نقطة من 20 مباراة. الأهلي ثالثا بـ 33 نقطة من 16 مباراة.

التعليقات