أمين عام المجلس الإسلامي العربي يرحب بتأليف الحكومة الجديدة

أمين عام المجلس الإسلامي العربي يرحب بتأليف الحكومة الجديدة
رام الله - دنيا الوطن
رحب أمين عام المجلس الاسلامي العربي في لبنان العلامة السيد محمد علي الحسيني بتشكيل الحكومة بعد طول انتظار، معتبرا أن اللبنانيين ينتظرون الكثير منها لانقاذ البلد من أزماته المختلفة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان.

وأكد الحسيني في بيان أن المناكفات والخلافات والسجالات التي رافقت تشكيل الحكومة لا تبشر كثيرا بالخير لجهة طبيعة الانقسامات التي تحكمت بها، مع ميل الكثير من القوى السياسية للعمل بوحي من تدخلات خارجية عطلت قيام هذه المؤسسة الدستورية الهامة، كما عطلت في السنوات السابقة مؤسستي رئاسة الجمهورية ومجلس النواب .

ورأى امين عام المجلس الاسلامي العربي أن التحديات التي يواجهها لبنان تتطلب أن لا تؤثر تلك العراقيل على مسار الحكومة الجديدة، فلا تتحول إلى حكومات ينجذب كل منها في اتجاه مصالح حزبية أو إملاءات خارجية، فالبلد لم يعد يحتمل أي مناورات سياسية وغير سياسية، لأن الوضع الاقتصادي على وشك الانهيار، والدولة بحالة يرثى لها من التفكك والتحلل، ما يعرض لبنان ككل لخطر الفوضى والضياع، إذا لم تتوفر له قيادة حكيمة وإدارة سليمة.

واعتبر العلامة الحسيني أن البيان الوزاري للحكومة، ينبغي أن يركز على الثوابت الاستراتيجية للبنان، ولا سيما في حصر قرار الحرب والسلم بيد الدولة وحدها، واعتماد سياسة النأي بالنفس قولا وفعلا عن الصراعات الإقليمية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة والصديقة، تحت سقف مقررات جامعة الدول العربية والشرعية الدولية.

ولفت الحسيني إلى أن إجماع القوى السياسية المشكلة للحكومة في برامجها الانتخابية على مكافحة الفساد والإصلاح ينبغي أن يترجم إلى أفعال، فلا يترك الوضع على حاله، لأن لبنان دخل بالفعل في دائرة الخطر الشديد مع تنامي الدين العام وشلل كل المرافق الاقتصادية وإدارات الدولة. العلاقات العامة المجلس الاسلامي العربي.

التعليقات