عاجل

  • وزارة الداخلية السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بحق 37 شخصا بعد إدانتهم "بالإرهاب"

  • الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لليوم الثاني ويقتحم متنزه بلدية يطا

  • شرطة الاحتلال تعتقل مدير المتحف الإسلامي بالمسجد الأقصى

يوكوجاوا تفوز بعقد لتزويد نظام التحكم الإشرافي لمشروع بروفيزور لتحلية مياه البحر في البيرو

يوكوجاوا تفوز بعقد لتزويد نظام التحكم الإشرافي لمشروع بروفيزور لتحلية مياه البحر في البيرو
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت اليوم شركة "يوكوجاوا إلكتريك" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6841)، أن فرع البيرو من شركة "يوكوجاوا أميريكا دو سول" (وهي شركة تابعة لشركة "يوكوجاوا إلكتريك")، قد تلقى طلباً لتزويد نظام التحكم الإشرافي من شركة "تكنيكاس دي ديسالينيزاسيون دي أغواس إس إيه" (تيداغوا)1 لصالح مصنع لتحلية مياه البحر والمرافق التابعة له التي تتولى الشركة بنائه لشركة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي ("سيرفيسيو دي أغوا بوتابل إي ألكانتاريادو دي ليما إس إيه") ("سيدابال") في منطقة "سانتا ماريا" في ليما، عاصمة البيرو.

ويشكل مشروع "بروفيزور" لتحلية مياه البحر أول محطة لتحلية مياه البحر بالتناضح العكسي2 يتم بناؤها في البيرو، لتوفير نحو 35 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياًلسكان منطقة "سانتا ماريا" البالغ عددهم 100 ألف نسمة. يتضمّن المشروع أيضاً بناء شبكة أنابيب لتوزيع المياه وشبكات للصرف الصحي (بطول إجمالي يبلغ 260 كلم)، بالإضافة إلى محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي (بسعة 15،500 متر مكعب يومياً)، وخط أنابيب تحت سطح البحر (780 متراً) لتصريف المياه التي تتم معالجتها. وسيتم استخدام قسم من المياه المعالجة لري المزروعات في المنطقة. ثمة آمال كبيرة معلّقة على هذا المشروع، بما أن المناخ صحراوي في ليما والمناطق الساحلية الأخرى في البيرو، وهي بالتالي لا تشهد سوى القليل من الأمطار على مدار العام.

وستتولى "يوكوجاوا" تزويد الشركة بنظام "سينتوم في بيه" المتكامل للتحكم في الإنتاج، بالإضافة إلى نظام التحكم الإشرافي القائم على الشبكة "ستاردوم إف سي إن 500"، وغيرهما من الحلول اللازمة للاشراف على كلّ من مصنع تحلية المياه ومصنع معالجة مياه الصرف الصحي وشبكة أنابيب توزيع المياه وأنابيب الصرف الصحي وخطوط الأنابيب تحت البحر والتحكم بها. ويعدّ كلّ من "سينتوم في بيه" و"ستاردوم إف سي إن 500" من الحلول ضمن عائلة حلول التشغيل "أوبركس" للتحكم والسلامة. وسيضطلع فرع البيرو من شركة "يوكوجاوا أميريكا دو سول" بالمسؤولية الكاملة لتنفيذ القسم المرتبط بتوفير الأنظمة الخاصة بهذا المشروع، بما في ذلك التصميم والتكليف. ومن المتوقع إنجاز العمل على المشروع في شهر أبريل المقبل، على أن يبدأ العمل في المصنع في شهر يونيو من عام 2019.

يشكّل "ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع وإدارتها بشكل مستدام للجميع" واحداً من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر لعام 2030 التي حددتها قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. هناك حاجة ملحة حول العالم لتحقيق التوافر الكبير لأنظمة إمداد لمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. وستستغل "يوكوجاوا" خبرتها وسجلها المرموق في مجال تنفيذ مشاريع إمداد المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي في اليابان ومشاريع تحلية المياه خارج اليابان، لتقديم حلول تضمن إمداداً مستقراً للمياه وحماية البيئة في أمريكا الجنوبية وغيرها من المناطق.

1 هي شركة رائدة في مجال الهندسة والمشتريات والبناء متخصصة في توفير مصانع تحلية المياه. وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة "إيه سي إس"، وهي شركة بناء هامة في إسبانيا.

2 هي طريقة تنتقل من خلالها مياه البحر عبر غشاء شبه نافذ لتنقيتها من الأملاح وإنتاج مياه الشرب العذبة.

  

التعليقات