عطا الله حنا: القدس في خطر كبير وهذا يجب أن يجعلنا أكثر وحدة وتضامنا

عطا الله حنا: القدس في خطر كبير وهذا يجب أن يجعلنا أكثر وحدة وتضامنا
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا طلابيا من جامعة النجاح الوطنية في نابلس: إننا ندعو شبابنا الفلسطيني الى مزيد من اليقظة والحكمة والرصانة في هذه الظروف العصيبة التي تحيط بنا .

وقال: المتآمرون كثيرون على مدينة القدس وعلى قضيتنا الفلسطينية الوطنية العادلة وهنالك من يخططون لتصفية هذه القضية وتمرير صفقة القرن المشؤومة ولكننا على يقين ان شبابنا الفلسطيني المثقف الواعي والوطني سيتصدى لهذه المؤامرات كما ان شعبنا الفلسطيني بكافة اطيافه وطوائفه ومكوناته لن يقبل ولن يستسلم لهذه المؤامرات والمحاولات الهادفة لتصفية قضيتنا وابتلاع وسرقة مدينة القدس بشكل خاص .

وأضاف: ندعو شبابنا الفلسطيني الى مزيد من الحكمة والمسؤولية والحرص على ان نخدم شعبنا وقدسنا ومقدساتنا التي تستهدف بطرق مختلفة ومتنوعة .

وتابع: نراهن على شعبنا الفلسطيني ولكننا نراهن بشكل خاص على شريحة شبابنا فهم أمل المستقبل وهم اولئك الذين سيواصلون مسيرة هذا الشعب نحو الانعتاق من الاحتلال واستعادة الحقوق السليبة .

ووضع المطران الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، مؤكدا بأن قضية القدس يجب ان تبقى حية في ذاكرتنا والاحتلال يسعى لطمس معالم مدينة القدس وتزوير تاريخها والنيل من مكانتها ونحن بدورنا يجب ان نكون على قدر هذه المسؤولية لكي نتمكن من الحفاظ على مدينتنا وصون مقدساتنا المستهدفة والمستباحة .

وقال حنا: "القدس في خطر كبير وهذا يجب ان يجعلنا ان نكون اكثر وحدة وتضامنا وعملا من اجل انهاء الانقسامات التي لا يستفيد منها الا اولئك الذين لا يريدون الخير لشعبنا".