حنا: لقد تعرض الفلسطينيون وما زالوا الى كثير من المظالم

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا من وزارة الخارجية البلجيكية بأننا ندعو كافة اصدقاءنا ومؤازري قضية شعبنا بأن يولوا اهتماما اكبر بما يحدث في ارضنا المقدسة من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان تستهدف الحجر والبشر كما انها تستهدف الانسان الفلسطيني في كافة مفاصل حياته .

لقد تعرض الفلسطينيون وما زالوا يتعرضون حتى اليوم لجملة من المظالم التي لا عد لها ولا حصر فهم محرومون من الحرية ومحرومون من حرية التنقل من مكان الى مكان ويعاملون كالغرباء في وطنهم ناهيك عن شبابنا الذين يقتلون بدم بارد وشهداءنا الذين يرتقون في كل حين ، اما غزة فهي اكبر سجن موجود في العالم حيث يعيش اكثر من مليوني شخص في ظل حصار ظالم لا يمكن ان يبرره او ان يقبله اي عقل بشري .

المسيحيون الفلسطينيون هم مستهدفون ايضا في اوقافهم وفي حضورهم التاريخي العريق في هذه الارض المقدسة واولئك الذين يستهدفون الاوقاف والمقدسات الاسلامية هم ذاتهم الذين يستهدفون اوقافنا المسيحية ، كلنا مستهدفون لاننا فلسطينيون نحب وطننا وندافع عن ارضنا وعن قدسنا ومقدساتنا .

نتمنى منكم ان تتعرفوا على معاناة شعبنا الفلسطيني وان تعاينوا عن كثب ما يحدث في مدينة القدس وان تنقلوا الصورة الحقيقية لما يحدث عندنا لشعبكم والى حكومتكم .

اجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات كما قدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها .