"خضوري" و" أماديوس" توقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب المهني

"خضوري" و" أماديوس" توقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب المهني
رام الله - دنيا الوطن
وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة بعميد التنمية وخدمة المجتمع د. معن الخطيب، وأكاديمية أماديوس للسياحة والسفر ممثلة بمديرها أ. مارك نصراوي، مذكرة تفاهم في مجال التدريب المهني، بحضور مدير دائرة التعليم المستمر في العمادة م. نعيم خساتي، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. عمر جودة، ومدير مكتي وزارة السياحة والآثار في محافظة طولكرم أ. إياد ذوقان، ومنسقة العلاقات العامة في المحافظة أ. نانا القبج.

وتنص مذكرة التفاهم على عقد دورات مشتركة، تعتمدها الجامعة وفق أنظمتها وتعليماتها، في مجال التدريب المهني للفئة المستهدفة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمشاركة في النشاطات والفعاليات المتعلقة بالتدريب المهني، كما تنظم المذكرة الأمور الفنية والمالية والإدارية من تنظيم الدورات واختيار المدربين.

وخلال اللقاء ناقش الحضور واقع القطاع السياحي والفندقي في فلسطين، والدورات والبرامج التي تطرحها الجامعة، ومجالات التعاون المشترك بما يخدم الطرفين، ويصب في مصلحة الطالب والمجتمع المحلي، وسبل تطبيق المذكرة على أرض الواقع، واستمراية العلاقة في مجلات تعاون مستقبلية.

وأكد د. الخطيب على حرص الجامعة على توقيع الاتفاقيات، التي تقدم برامج تدريبية متميزة، تمنح المشاركين مهارات جديدة ونوعية، تتناسب مع حاجة السوق المحلي، وتعزيز الشراكة مع مؤسسات وأكاديميات مميزة،  في مختلف المجالات، مثمناً الشراكة مع الاكاديمية، وخبرتها الطويلة التي ستعزز من مخرجات البرنامج التدريبي، وتحقق النتائج المرجوة.

بدوره أعرب أ. نصراوي عن سعادته بالشراكة مع الجامعة، ودورها في تعزيز الشراكة بين الطرفين، التي ستسهم في دعم القطاع الفندقي والسياحي، وتتيح للأكاديمية تقديم خبراتها وخدماتها لشريحة أكبر من المهتمين والمتخصصين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع جامعة خضوري.

من جهته ثمن أ. ذوقان هذه الشراكة، مؤكداً على دعم الوزراة الكامل، واستعدادها لتقديم التسهيلات والامكانيات اللازمة، لانجاح البرنامج التدريبي، وأي  برامج ودورات مستقبلية، تخدم المجتمع المحلي وتراثه.