الوزيرة معايعة تستقبل رئيسة مالطا في بيت لحم

الوزيرة معايعة تستقبل رئيسة مالطا في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت وزيرة السياحة والآثار السيدة رُلى معايعة الى جانب محافظ محافظة بيت لحم السيد كامل حميد ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية السيد زياد البندك، رئيسة دولة مالطا السيدة ماري لويز كوليرو بريكا والوفد المرافق لها، وذلك امام كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بالسيدة ماري في فلسطين مؤكدة على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وتطلعها لمزيد من التشبيك المباشر بين مختلف القطاعات الفلسطينية مع نظيرتها المالطية.

وتحدثت معايعة عن اهمية فلسطين التاريخية والدينية، وما تحتضنه من مواقع تاريخية و سياحية و دينية فريدة على مستوى العالم ككنيسة القيامة والمسجد الاقصى المبارك وكنيسة المهد و الحرم الابراهيمي الشريف، مشكلة بذلك لوحة فسيفسائية سياحية تاريخية دينية تتغنى بها فلسطين امام العالم . 

وشكرت معايعة السيدة ماري على الدور الذي تلعبه مالطا في دعم العملية السياسية في المنطقة واحلال السلام العادل والشامل، الامر الذي يدعم وبشكل جدي مبدأ حل الدولتين الذي أصبح في خطر حقيقي جراء استمرار الحكومة الاسرائيلية في سياستها الاستيطانية، متطرقه للحديث عن إجراءات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية علاوة على فرض سياسة الأمر الواقع ومقدمة شرح عن جدار الضم و التوسع والذي عمل ولاول مرة بالتاريخ على فصل مدينة بيت لحم عن توئمها مدينة القدس.

 وبدورها فقد أعربت ماري عن سعادتها لزيارة فلسطين و لزيارتها لكنيسة المهد، مؤكدة على  ان بلادها ستواصل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة السبل والمجالات، الامر الذي سينعكس ايجابا على البلدين. 

ورافق الوفد الرسمي السيد ماري في زيارتها الى كنيسة المهد للاطلاع على ما تحويه الكنيسة من مقتنيات وما ترمز له بالإضافة لاستماعها لشرح كامل عن تاريخ الكنيسة ومقتنياتها. 

وتجدر الإشارة إلى أن ماري قدمت محاضرة في جامعة بيت لحم حول "السياحة من أجل السلام"، وذلك بحضور معايعة و سفير دولة مالطا لدى فلسطين السيد روبين غاوتشي و رئيس جامعة بيت لحم السيد بيتر براي والمجلس التنفيذي، تبعها جولة داخل أروقة الجامعة، حيث زارت معهد ادارة الفنادق، وكلية التمريض، ومختبر المحاكاة، وكذلك كلية التربية.