السفير غنام يضع وزير الدولة للخارجية القطري في صورة اخر المستجدات بفلسطين

السفير غنام يضع وزير الدولة للخارجية القطري في صورة اخر المستجدات بفلسطين
رام الله - دنيا الوطن
التقى صباح اليوم منير غنام سفير دولة فلسطين في قطر بوزير الدولة للخارجية القطري السيد سلطان المريخي ، ووضعه في صورة اخر المستجدات في الاوضاع في فلسطين مبرزاً خطورة تصاعد وتيرة اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة ، وتصاعد عنف واعتداءات المستوطنين اليهود ضد أهلنا في المدن والقرى الفلسطينيين بتشجيع وحماية من قوات الاحتلال ، وتصاعد وتيرة حملة التهويد للقدس والاعتداءات على المسجد الاقصى المبارك والاماكن المقدسة .

كما شرح له أبعاد استقالة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية والمساعي لتشكيل حكومة سياسية تمهيداً لإجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية ، لضمان استعادة الوحدة الوطنية التي تعثرت مسيرتها ، ولانهاء حالة التشرذم والانقسام التي طال أمدها ، ولتجديد شرعية الاطر القيادية في فلسطين عن طريق الاختيار الحر لشعبنا الفلسطيني .

وأوضح السفير للمسؤول القطري ان سيادة الرئيس محمود عباس قد كلف الدكتور حنا ناصر ، رئيس لجنة الانتخابات المركزية ، بالبدء بالتواصل مع كافة القوى السياسية في فلسطين للتشاور والتمهيد لاجراء هذه الانتخابات في الضفة وقطاع غزة ، بما في ذلك القدس الشرقية .

كما بحث السفير مع الوزير القطري عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين ، وقضايا تخص شؤون الجالية الفلسطينية في قطر .

من جانبه اكد الوزير القطري وقوف بلاده الثابت وبكل قوة الى جانب الحق الفلسطيني ومؤازرتهم لكفاح وصمود شعبنا في وطنه ، واستنكاره الشديد للاعتداءات الاجرامية التي يقوم بها جيش الاحتلال والمستوطنين ضد ابناء شعبنا الفلسطيني وادانتهم لحملة التحريض التي تشنها سلطات الاحتلال ضد ابناء شعبنا وقيادته الشرعية .

التعليقات