حنا: المصادقة على مخطط لانشاء قطارهوائي اسرائيلي مؤشرخطير

رام الله - دنيا الوطن
 قال  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأن المصادقة على مخطط لانشاء قطار هوائي فوق القدس القديمة انما يعتبر امعانا في السياسة الاحتلالية الهادفة الى تغيير ملامح القدس وطمس معالمها والنيل من مكانتها .

واكد ان سلطات الاحتلال تسعى لتغيير كل شيء في القدس بما ينسجم وسياساتها واجندتها الاحتلالية .

وتابع المطران هذا القطار الهوائي المزمع بناءه فوق القدس القديمة انما سيغير وسيبدل من ملامح القدس وطابعها الخاص الذي تميزت به منذ قرون طويلة .

وأكد انهم يحفرون الانفاق تحت البلدة القديمة من القدس وها هم يخططون للقطار الهوائي وهم يواصلون سياساتهم الاحتلالية في المدينة المقدسة وبخطى متواترة ومتسارعة ومتواصلة .

وأوضح ان القدس في خطر شديد والقدس تعاني ما تعانيه من الاحتلال فكل شيء عربي فلسطيني اسلامي او مسيحي مستباح في هذه المدينة المقدسة ، اننا ندق مجددا ناقوس الخطر ونقول بأن القدس في خطر شديد لا بل في كارثة حقيقية فأين هم اولئك الذين يتغنون بعروبة القدس واين هم اولئك الذين يقولون انهم يدافعون عن القدس فالقدس تضيع من ايدينا يوما بعد يوم والعالم يتفرج علينا ولا يحرك ساكنا .

انقذوا مدينة القدس قبل فوات الاوان فالقدس مدينتنا وقبلتنا وعاصمتنا وحاضنة اهم مقدساتنا والاحتلال يغير كل شيء فيها بما ينسجم ومصالحه وسياساته .