سامسونج تتخذ خطوات مهمة وطموحة لاستبدال مواد التغليف البلاستيكية بمواد صديقة للبيئة

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، اليوم، عزمها البدء في اتخاذ خطوات مهمة هذا العام في مساعيها نحو استبدال المواد البلاستيكية المستخدمة في تغليف منتجاتها والانتقال نحو الاعتماد على المواد المشتقة من الورق وغيرها من المواد المستدامة والصديقة للبيئة.

وستعمل الشركة اعتباراً من النصف الأول من عام 2019، على استبدال مواد التغليف المستخدمة حالياً لمنتجانتها وملحقاتها – بما في ذلك الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية - بمواد مستدامة بيئياً مثل المواد البلاستيكية العضوية القابلة للتحلل أو المعاد تدويرها.

وبهدف تجديد أغلفة المنتجات، قامت سامسونج بتشكيل فريق عمل يشمل متخصصين في التصميم والتطوير والشراء والتسويق ومراقبة الجودة للتقديم أفكار جديدة مبتكرة لتغليف المنتجات.

وفيما يتعلق بالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والمنتجات القابلة للارتداء، ستقوم شركة سامسونج باستبدال البلاستيك المستخدم لحمل الأجهزة بقوالب من الورق المعاد تدويره، إضافة إلى ذلك، سيتم استبدال حقائب أكياس تغليف الملحقات بمواد صديقة للبيئة. كما ستغير سامسونج تصميم شاحن الهاتف، لاستبدال الإطار الخارجي اللامع وإزالة مواد الحماية البلاستيكية للحد من استخدام البلاستيك.

وسيتم أيضاً استبدال الأكياس البلاستيكية المستخدمة لحماية سطح الأجهزة المنزلية مثل أجهزة التلفزيون والثلاجات ومكيفات الهواء والغسالات وأجهزة المطبخ الأخرى بأكياس تحتوي على مواد معاد تدويرها ومواد بلاستيكية حيوية مصنوعة من النفايات البلاستيكية والمواد غير الأحفورية مثل النشاء أو قصب السكر.

وبالنسبة للورق، ستستخدم سامسونج المواد الليفية المعتمدة من قبل المنظمات البيئية العالمية مثل مجلس الإشراف على الغابات وبرنامج إقرار خطط إصدار الشهادات الحرجية ومبادرة الغابات المستدامة للتغليف والكراسات والكتيبات بحلول العام 2020.

وفي معرض حديثه عن هذه المبادرة، قال جيونج بن جيون، رئيس مركز سامسونج العالمي لقياس رضا العملاء: "انطلاقاً من موقعنا كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، نؤكد في سامسونج التزامنا بمعالجة القضايا البيئية التي تهم المجتمعات التي نعمل فيها حول العالم مثل المسائل المتعلقة باستنفاد الموارد وإدارة النفايات البلاستيكية. وسنواصل خططنا الاستراتيجية الهادفة إلى إعادة تدوير الموارد والحد من البصمة الكربونية لمنتجاتنا، وسنعمل على اعتماد المزيد من المواد المستدامة بيئياً حتى لو كان ذلك يعني زيادة في التكلفة".

وبموجب سياسة الاقتصاد الدائري للشركة، وضعت سامسونج للإلكترونيات خطة تنفيذية على المدى المتوسط لاستخدام مواد التغليف المشتقة من الورق والمعتمدة من قبل مبادرات الغابات وذلك بحلول العام المقبل. وتهدف سامسونج إلى استخدام 500 ألف طن من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها وجمع 7.5 مليون طن من المنتجات المهملة بحلول عام 2030 ( جميعها مواد متراكمة منذ عام 2009).