المجموعة الفلسطينية تقيم ورشة في مجال إدارة الأزمات المدرسية

المجموعة الفلسطينية تقيم ورشة في مجال إدارة الأزمات المدرسية
رام الله - دنيا الوطن
اقامت المجموعة الفلسطينية للمشاريع التعليمية والمهنية ورشة عمل متخصصة في مجال إدارة الأزمات المدرسية والتعليمية لمدراء مدارس جنوب شرق نابلس وذلك بالتعاون مع الصحة المدرسية في التربية ، تناولت خلالها مدخل إلى الأزمات وانواعها وادارتها والتخطيط المسبق لها.

حيث استعرض المستشار محمد زهران حسونة عددا من الازمات المدرسية والنماذج المثلى في التعامل معها مرورا باكتشافها او ظهورها او افتراضها ، من بينها تراجع العملية التعليمية لبعض الطلبة والتاخر وسلوك الطلبة ، ومن جهة أخرى وضح طرق علاجها والتعامل معها من منظور مخطط الانسياب والمعروف بمخطط عظمة السمكة والذي يقوم على تحديد المشكلة و تحليلها من خلال العوامل الأساسية والرئيسية المسببة لها و تحويلها إلى نماذج رقابية مبنية على اساس تحليل مخاطرها ومجابهتها.

يجدر الاشارة إلى انه قد شارك في الدورة مايزيد عن عشرون تربويا ومديرا بحضور مديرة الصحة المدرسية في التربية والتعليم الاستاذة عبير خويرة و السيد واصف معلا مدير عام موسوعة التكامل الاقتصادي العربي في فلسطين .

واعربت الاستاذة السيدة نشأت وهبة مديرة مدرسة جماعين  عن شكرها للمجموعة ممثلة بالمستشار حسونة ، مؤكدين على اهمية تكرار مثل هكذا دورات ، لما تضيفه من مهارات و وسائل تدريبية وقائية مانعة وكاشفة للعديد من المخاطر المحتملة.

هذا وتناولت الدورة ايضا حالات محتملة لعدد من الازمات الافتراضية الطبيعية و الكارثية.