الائتلاف النقابي العمالي ينهي زيارة نقابية الى اليونان

الائتلاف النقابي العمالي ينهي زيارة نقابية الى اليونان
رام الله - دنيا الوطن
أنهى وفد الإئتلاف النقابي العمالي في فلسطين برئاسة رئيس الائتلاف النقابي العمالي محمد عرقاوي وعضو الائتلاف حاتم عقل عضو الائتلاف النقابي لمحافظة سلفيت زيارته لليونان والتي اجرى خلالها العديد من اللقاءات النقابية.

حيث اجرى خلالها عدد من اللقاءات النقابية والعمالية مع رئيس واعضاء اتحاد PAME اليوناني الذي اكد على اهمية الائتلاف النقابي واستمرارية العمل في تعزيز النضال الطبقي مع عمال وشعب فلسطين.

كما اكد رئيس اتحاد PAME على ضرورة العطل النقابي المشترك ضد الرأسمالية العفنة وفي لقاء مع عدد من اعضاء البامي بحضور ممثلي اتحاد العمال تم الاتفاق على التعاون المشترك كما التقى وفد الائتلاف النقابي الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي جورج مافريكوس.

وتم بحث اليات التعاون في اطار وحدة العمل النقابي المشترك. في فلسطين والتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين من اجل مواجهة كل الضغوطات التي تمارس ضد الحركة النقابية والعمل على تعزيز الديموقرطية النقابية واستقلاليتها. 

من جانبه اكد رئيس الائتلاف بان الائتلاف سيبدا بدعم التنظيم النقابي الفلسطيني في مختلف القطاعات المهنية مرحبا بالعمل المشترك مع كافة النقابات والاتحادات التي ترغب بالعمل المستقل من اجل تعزيز ظروف العمال الفلسطينيين وان الائتلاف سيستمر في العمل باتجاه وحدة الصف النقابي وحرصه على استمرارية الاستقلالية النقابية من اجل مواجهة الخطر الذي يداهم العمال الفلسطينيين وفي تحسين معيشاهم وظروف العمل .

وأكد عرقاوي على دعمه للاتحاد العام لعمال فلسطين واعتباره شريكا اساسيا في العمل النقابي المشترك بيننا ونوه عرقاوي الى انه سيلتقي بالقريب الاجل العديد من النقابات الي من الممكن ان تشكل جدارا امنيا للعمال وحمايتهم المشروعة ووقف اهدار الطاقات العمالية والحفاظ عليها .