حنا: الاقصى والقيامة في القدس توأمان لا ينفصلان

رام الله - دنيا الوطن
قال  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن اقتحام المتطرفين المستوطنين لباحات المسجد الاقصى وما يحدث هناك بشكل يومي ومستمر ومتواصل انما هو عمل استفزازي مرفوض من قبلنا جملة وتفصيلا ، فقد اقتحمت مؤخرا مجموعة من المتطرفين باحات المسجد الاقصى بطريقة استفزازية وبحماية من سلطات الاحتلال واستمرارية وكثافة وتواصل مثل هذه الاقتحامات انما يشير وبوضوح الى ان هنالك مخطط مبيت بحق المسجد الاقصى ومحاولة هادفة لتقسيمه زمانيا ومكانيا بل قد يكون السيناريو اسوأ من ذلك بكثير.

وأكد ان ما يحدث في باحات الاقصى من استفزاز واقتحامات وسياسات عنصرية انما هو امر مرفوض من قبلنا ونعتبر أن التطاول على الاقصى ومحاولة تغيير طابعه وملامحه انما تستهدفنا جميعا كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين.

واضاف لا نعتبر التطاول على الاقصى استفزازا للمسلمين لوحدهم بل هو تطاول على كافة ابناء القدس ومقدساتها انه استفزاز للمسلمين والمسيحيين ولكافة ابناء شعبنا الفلسطيني والاحرار من ابناء امتنا العربية واصدقاءنا الموجودين في سائر ارجاء العالم .

وأوضح الاقصى والقيامة في القدس توأمان لا ينفصلان والمسيحيون والمسلمون في مدينتنا المقدسة وفي هذه البقعة المباركة من العالم انما ينتمون الى شعب واحد ويدافعون عن قضية واحدة ووجب علينا جميعا ان نكون موحدين في مواجهة ما تتعرض له مدينة القدس لا سيما ان اولئك الذين يحاولون تغيير ملامح المسجد الاقصى هم ذاتهم الذين يستهدفون اوقافنا وعقاراتنا المسيحية التي تسلب منا بطرق ملتوية غير قانونية وغير شرعية .

لا يجوز الاستسلام والقبول بما يرسم لمدينتنا المقدسة ووجب على الفلسطينيين ان يتوحدوا لكي يكونوا اقوياء في دفاعهم عن عاصمتهم ومدينتهم المقدسة واوقافهم المستهدفة والمستباحة .

وأكد ان الاقتحامات المستمرة والمتواصلة لباحات الاقصى من قبل المتطرفين انما هي مؤشر خطير للغاية ووجب علينا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد ان نرتقي الى مستوى المسؤولية لان ما يخطط لمدينتنا المقدسة لا يمكن ان يستوعبه عقل بشري ، انها مؤامرة مستمرة ومتواصلة بهدف تغيير ملامح مدينة القدس وطمس معالمها وتزوير تاريخها وتهميش الحضور الفلسطيني المسيحي والاسلامي فيها .