الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين ينهي زيارته في اليونان

الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين ينهي زيارته في اليونان
رام الله - دنيا الوطن
انهى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين مساء السبت 26 يناير 2019 برئاسة الامين العام محمدود ابو الوفا زيارته للعاصمة اليونانية اثينا اجرى خلالها لقاءات بمنتهي الاهمية مع قيادة اتحاد النقابات العالمي المركزية على رئسها الامين العام جورج مفريكوس.

تم خلالها معالجة بعض القضايا وتعزيز وتطوير طرق التعاون المشترك وتنظيم مبادرات ونشاطات ودورات ومؤتمرات من اجل دعم كفاح وصمود شعب وعمال فلسطين بالاضافة الى توسيع مساحات التضامن الاممي والتواجد الفلسطيني على الساحة الدولية. 

وحظي الوفد باستقبال وضيافة الاخ مروان طوباسي سفير دولة فلسطين في اليونان وترحيب كادر السفارة .

وخلال الزيارة التقى الوفد مع قيادة اتحاد نقابات عمال عموم اليونان " البامة " والذين اكدوا على تضامنهم ودعمهم المطلق للقضية الفلسطينة وعلى استمرار التعاون الاخوي والتاريخي وتنمية العلاقات واظهار حجم الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وزرع روح التضامن العمالي . 

وفي اطار المشاركة في المؤتمر الخامس والعشرين لنقابة عمال البناء اليونانيين والذي شارك فيه 200 عضو ممثلين عن جميع انحاء اليونان بالاضافة الى الضيوف ممثلين الاتحادات الاجنبية وعشرات الشخصيات السياسية والاجتماعية المميزة ورؤساء بلديات ومحافظات وفنانين واعلاميين ورؤساء اتحادات ونقابات محلية . 

وفي كلمة الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين امام المؤتمر والتي استقبلت وسط الهتافات والشعارات التضامنية والتصفيق الحار نقل لهم الاخ محمود ابو الوفا تحيات شعب وعمال فلسطين ومعاناتهم من جرائم وممارسات الاحتلال الصهيوني الممنهجة والمستمرة كما شكرهم على مواقفهم ودعمهم الغير محدود تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة . 

كما واستقبل رئيس بلدية خيذاري ميخاليس سيليكوس في مكتبه الوفد الفلسطيني في لقاء اخوي جرى خلاله مباحثة ونقاش بعض المواضيع التي من الممكن تساهم البلدية فيها من اجل التضامن ودعم كفاح الشعب الفلسطيني ويذكر ان الرفيق مخاليس سيليكوس رئيس بلدية خيذاري شخصيا احد المبادرين والداعمين الاساسيين لحركة التضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال رابطة البلديات اليونانية.

التعليقات