حنا: القضية الفلسطينية هي قضية شعب تعرض لظلم تاريخي

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا برلمانيا برازيليا بأننا نوجه التحية لاصدقاءنا في البرازيل والذين يعبرون دوما عن تضامنهم وتعاطفهم مع شعبنا الفلسطيني والرافضين لقرار الرئيس البرازيلي المنتخب حديثا بنقل سفارة بلاده الى القدس .

ونرسل الى شعبكم الشقيق رسالة المحبة والاخوة والسلام من رحاب مدينة القدس عاصمة فلسطين وحاضنة اهم مقدساتنا المسيحية والاسلامية .

وضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة ومن استهداف غير مسبوق لمقدساتنا واوقافنا وابناء شعبنا .

اننا نعبر عن وفاءنا لكم ولكافة اصدقاءنا في البرازيل وفي سائر ارجاء العالم والذين يقفون مع شعبنا الفلسطيني ويؤازرون عدالة قضيته ويرفعون الراية الفلسطينية في كل مكان وشعار الحرية لفلسطين .

القضية الفلسطينية هي قضية شعب تعرض للمظالم والتنكيل والاضطهاد والاستهداف ويحق لهذا الشعب ان يعيش بحرية في وطنه وفي ارضه المقدسة.

ونتمنى منكم ومن دولتكم بأن يكون لها دور رائد في الدفاع عن فلسطين وشعبها والقدس باعتبارها عاصمة لدولة فلسطين وعدم الرضوخ لاي ابتزازات او ضغوطات من اي جهة كانت .

ان الادارة الامريكية وحلفائها يخططون لتمرير صفقاتهم ومشاريعهم على حساب شعبنا وهم يريدون تصفية قضيتنا العادلة وشطب وجودنا ولكنهم لن ينجحوا في ذلك فنحن شعب حي يعشق الحياة والثقافة والفكر وهو شعب منتمن لهذه الارض المقدسة وجذورنا عميقة في تربتها .