حنا: مقدساتنا واوقافنا المسيحية والاسلامية مستهدفة

رام الله - دنيا الوطن
 وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم نداء ورسالة عاجلة الى الاتحادات البرلمانية والاقليمية الدولية وذلك حول ما يخطط لمدينة القدس وخاصة مسألة تصفية مدارس الاونروا العاملة في المدينة المقدسة وتداعيات هذا القرار على حياة المقدسيين الفلسطينيين .

وقال المطران في كلمته الموجهة للاتحادات البرلمانية والاقليمية والدولية بأننا نطالب بأن تتدخلوا بشكل مباشر لايقاف المشروع الاحتلالي الهادف الى اغلاق مدارس الاونروا في القدس وكذلك التصدي للسياسات الاحتلالية العنصرية في المدينة المقدسة والتي تستهدف شعبنا الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق .

اننا نناشدكم بضرورة التحرك السريع لانقاذ ما يمكن انقاذه فلا تتكروا شعبنا الفلسطيني واحدا يقارع جلاديه وقاهريه وظالميه ولا تتركوا مدينة القدس وحيدة تواجه مصيرها والمتآمرين عليها والمخططين لتصفية ما تبقى فيها من وجود فلسطيني .

وأكد ان مقدساتنا واوقافنا المسيحية والاسلامية في خطر شديد ومؤسساتنا الوطنية مستهدفة والمناهج الفلسطينية يراد تغييرها في مدارسنا ويراد طمس معالم مدينتنا المقدسة وتحويلنا كفلسطينيين الى ضيوف والى اقلية في مدينتنا .

تحركوا من اجل القدس قبل فوات الاوان فالقدس تضيع من ايدينا يوما بعد يوم والاحتلال يسعى لاغراقنا في سياساته الاستيطانية وممارساته العدوانية الغير مسبوقة والتي تزداد حدة وبشكل مستمر ومتواصل .