حنا: من المدينة المقدسة نوجه تحية المحبة والاخوة والسلام

رام الله - دنيا الوطن
 استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم وفدا اعلاميا هنديا والذين شاركوا في الاحتفال الذي اقيم يوم امس الاول في مدينة رام الله بمناسبة الذكرى ال70 للعيد الوطني لجمهورية الهند وقد استقبل سيادته الوفد في كنيسة القيامة في القدس القديمة موجها التحية للهند ولشعبها ولقيادتها السياسية بمناسبة عيدها الوطني كما وضع سيادته الوفد الاعلامي في صورة ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة تستهدف الحجر والبشر كما وابناء شعبنا الفلسطيني بكافة مكوناتهم وفي كافة تفاصيل حياتهم .

نتمنى ان يصل صوت شعبنا الى بلدكم والى وسائل الاعلام الموجودة عندكم فالقضية الفلسطينية هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث وهي قضية شعب ظُلم كثيرا منذ وعد بلفور وحتى اليوم ويحق لهذا الشعب المظلوم ان ينعم بالحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم .

نتطلع باهتمام كبير الى بناء جسور ثقة وصداقة ومحبة مع كافة شعوب العالم فالفلسطينيون يسعون لكي يكون لهم اصدقاء في سائر الدول والقارات العالمية ونتمنى من اصدقاءنا ان يولوا اهتماما بالقضية الفلسطينية بشكل عام وبمدينة القدس بشكل خاص .

قال في كلمته بأن مدينة القدس هي مدينة السلام وهي المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث ولكن سياسات الاحتلال القمعية الظالمة حولت مدينة السلام الى مدينة تعصب وكراهية وعنف وعنصرية.

لقد حجبت سلطات الاحتلال السلام عن مدينتنا وغُيبت العدالة من هذه الارض المقدسة ولذلك فإننا نناشدكم ونناشد كافة وسائل الاعلام في عالمنا بأن تتحلى بالدقة والموضوعية والرصانة في نقل الاخبار والاحداث والتطورات التي تتم في هذه الارض المقدسة .

نتمنى ان تصل الصورة الحقيقية لما يحدث في بلادنا الى سائر شعوب الارض ومن خلالكم نوجه تحية المحبة والاخوة والصداقة لشعبكم ولكافة الشعوب في عالمنا متمنين بأن يصل صوتنا الى حيثما يجب ان يصل لكي يسمع العالم ويتعرف بشكل جيد على قضيتنا ومعاناتنا وآلامنا وهواجسنا وتطلعاتنا .