جمعية المرأة الريفية التعاونية بطولكرم تطلق مشروع تنمية المبادرات النسوية بالإنتاج الزراعي

رام الله - دنيا الوطن
 أطلقت جمعية المرأة الريفية التعاونية للتوفير والتسليف وبالتعاون مع مركز لوجكا للاستشارات، وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره، مشروع تنمية المبادرات النسوية في الإنتاج الزراعي، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت. جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة كل من رئيس هيئة العمل التعاوني يوسف الترك والوفد المرافق له من الهيئة، وموفق كبها مدير مديرية عمل طولكرم، وملكة ووردة سمارة من مركز لوجكا، ورئيس الجمعية أمل صباح، وعضوات الجمعية، والجهات المختصة ذات العلاقة بمؤسسة المحافظة.

وثمن المحافظ أبو بكر ما يقدمه الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت من دعم في كافة المجالات والقطاعات على مستوى جميع محافظات الوطن، مشيداً بالجهود التي يبذلها المستشار الاقتصادي للصندوق د. سمير جراد، ومجلس الإدارة، مشدداً على أهمية تنفيذ مشاريع المبادرات النسوية في الإنتاج الزراعي ، لما لها من دور في دعم صمود المواطنين على أرضهم في مواجهة الاحتلال والاستيطان، والذي لم يتمكن  خلال الانتفاضة الأولى من القضاء على المنتجات المنزلية، والتي تشكل دخلاً اقتصاديا  للعديد من النساء.  

وأثنى  المحافظ أبو بكر على ما تقوم به هيئة العمل التعاوني، وجمعية المرأة الريفية المتميزة بمشاريعها بالتعاون مع  مركز لوجكا، مؤكداً على ضرورة إتباع السلوك الإداري الصحيح في التعامل مع هذه الجمعيات والمشاريع، لاستمرار عملها وتواصله في خدمة النساء والمجتمع الفلسطيني.

من جانبه، أشار الترك إلى أن هيئة العمل التعاوني تسعى إلى تنظيم عمل القطاع التعاوني ، وتوجيه الأموال بالطريقة الصحيحة، منوهاً إلى وجود قصص نجاح كبيرة في محافظة طولكرم لجمعيات تعاونية، موضحاً بأن الرئيس محمود عباس " أبو مازن" مهتم جداً بالجمعيات التعاونية والحركة التعاونية، مع التوجه نحو إنشاء بنك تعاوني، وخاصة أن كل ذلك أحد دعائم الصمود في وجه الاحتلال والذي يهدف إلى اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه.   

هذا وتخلل إطلاق المشروع كلمة لرئيس الجمعية أمل صباح، وعرض ملخص عن أنشطة المشروع السابق الذي نفذته الجمعية والمشروع القادم، وفيلم وثائقي عن الأنشطة والفعاليات.