خلال الجلسة الإسبوعية لمجلس العمداء الموارد البشرية تطلق عمل برنامج إنسان

خلال الجلسة الإسبوعية لمجلس العمداء الموارد البشرية تطلق عمل برنامج إنسان
رام الله - دنيا الوطن
إستقبل مجلس عمداء جامعة الاستقلال برئاسة أ. د. صالح أبو أصبع، في الجلسة الإفتتاحية، الإدارة العامة للموارد البشرية والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بهدف إطلاق برنامج إنسان “INSAN”، اليوم الإثنين.

وأشاد أ. د. أبو أصبع، بجهود الشؤون الإدارية في الجامعة ممثلة بنائبه للشؤون الإدارية والمالية د. رجاء سويدان، وقال: "إن هذه الجلسة المشتركة في إجتماع مجلس عمداء الجامعة، تأتي لتقديم عرض من الإدارة العامة للموارد البشرية عن برنامج إنسان"، متمنياً النجاح في آلية العمل بهذا البرنامج المهم.

بدورها، شكرت د. رجاء سويدان، رئيس الجامعة ومجلس العمداء، على إتاحتهم الفرصة لعرض برنامج إنسان “INSAN”، مقدمة هذا البرنامج الذي يساعد على حل المشاكل اليومية التي تواجه الموارد البشرية، وتعزز العمل الإلكتروني بدلاً من الورقي، موجهة شكرها إلى الإدارة العامة للموارد البشرية والتي عملت بالشراكة مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في الفترة الماضية من خلال تزويد البرنامج بالبيانات الخاصة لكل موظف في جامعة الإستقلال.

في السياق، قدم المدير العام للإدارة العامة للموارد البشرية يونس الكرمي، شرحاً مفصلاً عن آلية عمل برنامج إنسان “INSAN وخصائصه ومميزاته، والذي يحقق بالدرجة الأولى العمل الإلكتروني المربوط بالبريد الخاص لكل موظف، والموقع الإلكتروني للجامعة.

وبين الكرمي، طريقة دخول الموظف للبرنامج، وإمكانية إطلاعه على بياناته الشخصية وملفه الإداري وفق صلاحيات يحددها البرنامج تبعاً لدرجة الموظف وموقعه الوظيفي، علماً أن البرنامج يتيح صلاحيات أكبر للعمداء ومدراء الدوائر بإمكانية الإطلاع على ملفات فريق العمل، ومتابعة كل ما هو جديد على الصعيد الإداري والترقيات والإجازات والأمور الإدارية اليومية.

 

وفي نهاية العرض التوضيحي، دعا المدير العام لإدارة الموارد البشرية، أعضاء مجلس العمداء إلى الإطلاع على البرنامج وخصائصه، مرحباً بملاحظاتهم أو أي تعديل يطلبونه لتلبية حاجة العمل الإداري في الجامعة والإرتقاء به.

يذكر أن جامعة الإستقلال وقعت في شهر تشرين ثاني من عام 2017، اتفاقية شراء برنامج انسان "INSAN" من الشركة الأردنية "INSIGHT " للبرمجة، بهدف تطوير نظام الموارد  البشرية، ويتمتع البرنامج بعدد من الميزات وأبرزها: (ملف الموظف، كشوف الرواتب، متابعة وقت الحضور والمغادرة، التأمين الصحي، إجراءات التوظيف، القياس والتقييم، الخدمة الذاتية للموظفين، الخدمة الذاتية للمدراء وإمكانية الإطلاع على بيانات فريق عمل دوائرهم وكلياتهم، وكما يتيح البرنامج تقارير فورية، إضافة إلى القدرة على حفظ الوثائق، وتدعيم السلم الهرمي للمؤسسة الرأسي والأفقي).