تربية جنوب الخليل تعقد لقاءً لمديري ومديرات المدارس

تربية جنوب الخليل تعقد لقاءً لمديري ومديرات المدارس
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم العالي جنوب الخليل اليوم الاحد لقاءً تربويا لمديري ومديرات المدارس وذلك في مركز شهداء دورا الثقافي لمناقشة الجوانب الإدارية والفنيّة والتربوية والمستجدات التي طرأت على مجالات العمل التربوي حرصا على الرقي بالمنظومة التربوية بالمديرية.

ونظم اللقاء بحضور مدير التربية والتعليم العالي ا. خالد ابو شرار ومديرالدائرة الفنية أ. يوسف السلامين ورؤساء اقسام المديرية والمشرفين التربويين .

بداية تخلل اللقاء وقفة تضامنية مع الاسرى في كافة السجون واسرى سجن عوفر بشكل خاص في ضوء ما يتعرض له الاسرى من اعتداء ممنهج من سلطات الاحتلال وانسجاما مع موقف وزارة التربية والتعليم العالي المنتصر دوما للأسرى .

وفي كلمته قدم ابو شرار تهنئة للأسرة التربوية والطلبة بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثانية متمنيا ان يكون فصلاً حافلاً بالعطاء والانجاز والتقدم لما فيه خدمة الطلبة، موجها أيضا ًرسالة تهنئة لكافة الموظفين الذين ادوا مناسك العمرة .

وناقش ابو شرار عدداً من المحاور التربوية والتعليمية وتوصيات الاقسام الموجهة للمدارس من اجل تكاملية العمل ورفع مستوى جودته، مؤكدا على دور المدير القيادي في المدرسة وانه يشكل قدوة ، وان صناعة الانسان الفلسطيني هي واجب عل كل شخص
والتأكيد ان المدارس تشكل تلك المصانع التي يجب ان تكون مميزة وفعالة وقادرة على العطاء.

واكد ابو شرار على اهمية العمل بنمط فعال لتحسين الواقع التعليمي وخدمة البيئة المدرسية مضيفا ان التعليم امانة ورسالة يجب ان تؤدى بالشكل المطلوب.

وتم خلال اللقاء توضيح مجموعة من الاجراءات الادارية والمالية بالإضافة الى خطط وبرامج تربوية تصب في تحسين العمل التربوي ومخرجاته.