حنا: نتمنى ان يصل الصوت المسيحي الفلسطيني الى سائر ارجاء العالم

حنا: نتمنى ان يصل الصوت المسيحي الفلسطيني الى سائر ارجاء العالم
رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله صباح اليوم وفدا اعلاميا دنماركيا يزور الاراضي الفلسطينية في هذه الايام بأننا نرحب بزيارتكم وقد اتيتم لكي تعاينوا عن كثب ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من مظالم .

وقال لدى استقباله الوفد في كنيسة القيامة في القدس القديمة بأن شعبنا الفلسطيني متمسك بحقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الارض ومخطىء من يظن ان الصفقات المشبوهة التي تستهدف قضيتنا الوطنية سوف تمر .

لن تمر اية صفقات او مشاريع على حساب شعبنا الفلسطيني وحقوقه وثوابته مهما كثر المتآمرون والمتخاذلون والمخططون لتصفية القضية الفلسطينية .

لا يحق لاي جهة سياسية في هذا العالم ان تتجاهل وجودنا فنحن موجودون وسنبقى ولسان حالنا يقول بأننا دعاة حق وحرية ونضال وكفاح من اجل استعادة حقوقنا السليبة في هذه البقعة المقدسة من العالم .

ان الزيارات التي تقوم بها الوفود الاعلامية الى فلسطين تساهم بشكل كبير في ابراز الحقائق والوقائع كما هي بعيدا عن الاعلام المغرض الذي يتبنى الدعاية الصهيونية ويسيء لشعبنا ويجرم كفاحنا من اجل الحرية .

وأضاف الفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة وكل من يقف الى جانب هذا الشعب في نضاله المشروع من اجل الحرية انما يعبر عن انسانيته واخلاقه وقيمه ومبادئه السامية .

وقال نتطلع الى ان يزداد اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم واصدقاءنا هم سفراء حقيقيون لاعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث وهم موجودون في سائر القارات وينتمون الى كافة الاديان والاعراق .

اما مدينة القدس فهي تتعرض لمجزرة حضارية تاريخية غير مسبوقة حيث ان كل شيء فلسطيني اسلامي او مسيحي مستهدف ومستباح في هذه المدينة المباركة والتي نعتبرها كفلسطينيين عاصمتنا الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا المسيحية والاسلامية .

نرحب بكم باسم كنيستنا ومسيحيي بلادنا ونحن نتمنى ان يصل الصوت المسيحي الفلسطيني الى كل مكان في هذا العالم فالقضية الفلسطينية هي قضيتنا كمسيحيين كما هي قضية المسلمين وقضية كافة الاحرار من ابناء امتنا العربية والعالم بأسره .

قدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها .