حركة الجهاد تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في الرشيدية

حركة الجهاد تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في الرشيدية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت “حركة الجهاد الإسلامي” في منطقة صور بعد صلاة الجمعة، وقفة تضامنية مع الأسرى والمعتقلين  في سجون الاحتلال، وذلك أمام مسجد فلسطين في مخيم الرشيدية، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية وحشد من أبناء المخيم.

 كلمة “حركة الجهاد الإسلامي” ألقاها عضو قيادتها في الساحة اللبنانية، ومسؤول منطقة صور، أبو سامر موسى، الذي أكد أن “قضية الأسرى هي مسؤولية المقاومة بشكل أساسي”، وقال إن “المجتمع الدولي لا يقوم بمسؤوليته تجاه الأسرى، لأنه لا يرى إلا بالعين الاسرائيلية”.

وطالب موسى المقاومة وأبناءها في السعي إلى تحرير كافة الأسرى، وتبييض السجون من الأسرى الفلسطينيين والمسلمين والعرب وكل من تبنى قضية فلسطين.

وأضاف موسى “أننا اليوم نتضامن مع الأسرى الذين يتعرضون لأبشع أنواع الظلم والتعذيب النفسي والجسدي في السجون الصهيونية، ونطلق صرخة حق في وجه الظالمين والصامتين عن الحق، الذي يرونه هم وكل المؤسسات الدولية التي تتغنى بالدفاع عن حقوق الإنسان”.

وتساءل: “أين هذه المؤسسات التي أقامت الدنيا ولم تقعدها في قضية شاليط والجنود الذين هم في قبضة المقاومة؟، ولماذا لا يتحركون من أجل قضية آلاف الأسرى والأسيرات من الأطفال والنساء والشيوخ في سجون الاحتلال؟!”.

 وختم موسى: “إن هؤلاء الأسرى الذين باعوا أنفسهم وأبوا إلا أن يثوروا ويحملوا قضية فلسطين من أجل الحرية والكرامة لشعب فلسطين والأمة الإسلامية جمعاء هم طليعة الأمة وهم الذين سيصنعون النصر على جلادهم من خلال صبرهم وإرادتهم”

التعليقات