جمال سكاف: المقاومة هي الخيار الصحيح لمواجهة العدو

رام الله - دنيا الوطن
نظَّمت حركة التحرر الوطني الفلسطيني -فتح، اعتصامًا تضامنيًا حاشداً مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال وذلك أمام محطة سرحان في مخيم البداوي اليوم، شارك فيه ممثلي الفصائل الفلسطينية، والقوى والأحزاب اللبنانية و لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف ، واللجان الشعبية، و جماهير من مخيمات الشمال.

_ بدايةً ألقى جمال سكاف كلمة لجنة أصدقاء الأسير يحي سكاف، قال فيها أن الأسرى في سجون العدو هم أشجع الرجال و القادة الحقيقيين في أمتنا، لذلك من الواجب على جميع القوى الوطنية و الأحرار مساندة قضيتهم حتى تحريرهم من السجون المظلمة، و طالب الشعوب العربية لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم في نضاله المشروع ضد الإحتلال البغيض.

و أكد سكاف أن الأسرى سيتحررون مهما طال الزمن لأن المقاومين و الشرفاء سيبقون إلى جانبهم، معتبراً أن خيار المقاومة المسلحة أثبت بأنه الخيار الصحيح لمواجهة العدو و تحقيق الإنتصارات.

_ ثمَّ كانت كلمة حركة الجهاد الإسلامي ألقاها القيادي في الحركة بسام موعد، الذي دعا المؤسسات الدولية لتحمل مسؤوليتها تجاه الغطرسة بحق أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال"، موجهًا التحية للأسرى والمعتقلين في سجن عوفر وكل السجون الأخرى، متمنيًا لهم الحرية.

_ كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سرها في الشَّمال أبو جهاد فياض قال فيها: "نلتقي اليوم لنتضامن مع أسرانا البواسل الذين تجاوز عددهم 6000 أسير وأسيرة وما يزيد عن 400 طفل". ووجه باسم الحضور التحية للأسرى الأبطال الذين يواجهون الجلادين بصدورهم العارية وإيمانهم بعدالة قضيتهم.

وأكد فياض بأن تحركاتنا ستستمر وسترتفع وتيرتها في كل المخيمات دعمًا لأسرانا الأبطال الذين يتعرضون لأبشع العقوبات من جلادين السجون  وخاصة في سجن عوفر في كافة أقسامه.

وأضاف: "إن القمع  يهدد حياة أسرانا الأبطال، والأحزاب  تتنافس على ظلم أبناء شعبنا الفلسطيني وأسرانا لتحقيق مكتسبات تارة بقصف قطاع غزة وتارة أخرى بزيادة الاستيطان بالقدس والضفة الغربية، واليوم الجيش  استخدم العنف ضد الأسرى ليسجل انتصارات على شعبنا الصامد والصابر والمتجذر في أرضه.

التعليقات