وزير الأوقاف يفتتح مسجد السلام في دير بلوط ويكرم حفظة كتاب الله

وزير الأوقاف يفتتح مسجد السلام في دير بلوط ويكرم حفظة كتاب الله
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، خلال افتتاحه اليوم الخميس، مسجد السلام في دير بلوط على أهمية بناء المساجد ودورها الطليعي في ايصال رسالة الاسلام لكل الناس وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويم، من خلال الخطب والدروس والمواعظ، وأهميتها في حياة الناس اليومية على كافة الصعد.

وقال ادعيس: إن رسالة المسجد في حقيقة الأمر هي رسالة الإسلام والتوحيد والهداية والاعتصام بحبل الله، وأن المنابر هي وسيلة لوحدتنا الوطنية وتصدينا لسياسة الاحتلال وسرطانه الاستيطاني وليس للفرقة والانشقاق لأن فلسطين أغلى من ذلك .

وبين ادعيس أن الاحتلال بسياسته الرامية لتدمير الحياة وتدمير المساجد يسعى للنيل من عزيمتنا ولن يكون له ذلك وسنبقى على العهد والوعد صامدون باقون فوق أرضنا وستبقى المساجد شعلة نور وحق .

وتخلل حفل افتتاح المسجد الذي حضره حشد من المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي القرية تكريم للممولين لبناء المسجد

وفي سياق متصل قام ادعيس ومحافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي بتكريم مجموعة من الحفظة لكتاب الله حيث أوضح عن اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقون في التلاوة والتجويد الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة، من خلال
تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم في حفظ وتجويد القرآن الكريم .

كما اكد ادعيس ان تكريم هذا العدد من الحفظة هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من مراكز ودور القران الكريم من أجل تربية جيل يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته.