افتتاح معرض MyPalestine في لندن

افتتاح معرض MyPalestine في لندن
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت الهيئة الفلسطينية للدبلوماسية العامة معرض  MyPalestine# في جامعة Kings College of London  في  العاصمة البريطانية لندن،  بحضور مجموعة من الإعلاميين والشخصيات الدبلوماسية والسياسية الفلسطينية والبريطانية .

ويهدف المعرض الى تعريف العالم بالجانب الإنساني والاجتماعي الذي يعيشه المواطن الفلسطيني من خلال نشر القصص الفلسطينية الانسانية  المصورة ليراها  المجتمع الدولي، تحت شعار "فلسطين بعيون فلسطينية".

وتضمن المعرض فيلما وثائقيا قصيرا تم إعداده من قبل الهيئة الفلسطينية للدبلوماسية  العامة تحت عنوان "بس بدنا نلعب".

ويتحدث  الفيلم  عن الآثار النفسية  التي يعاني منها أطفال غزة والناجمة عن الحروب الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة.

 وقال المدير التنفيذي للهيئة الفلسطينية للدبلوماسية العامة أن تنفيذ أنشطة مماثلة لمعرض #MyPalestine   له دور كبير في تعزيز الهوية الثقافية الفلسطينية في العالم، و تسليط الضوء على الجوانب اليومية الإنسانية لحياة المواطن الفلسطيني، وأضاف براهمة أنه تم التعاون  مع لجنة من المصورين والفنانين لاختيار الصور التي ستشارك في المعارض، مشيراً إلى أنه سيتم اقامة المعرض في كل من ألمانيا وأمريكا وايرلندا في الأشهر القليلة القادمة.

 يجدر بالذكر أن الهيئة الفلسطينية للدبلوماسية العامة هي مؤسسة أهلية مستقلة، ويرأسها مجموعة من الشخصيات الفلسطينية البارزة  في المجال الأكاديمي والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

 كما وتهدف الهيئة الفلسطينية للدبلوماسية العامة  الى  إظهار الواقع اليومي لصمود الشعب الفلسطيني ، وتسعى لإظهار  الجانب الإنساني للشعب الفلسطيني وكفاحه لنيل حريته وحقوقه الإنسانية الأساسية،  وذلك من خلال نشر قصص إنسانية تنقل واقع حياة الأفراد والمواطنين في فلسطين.





التعليقات