بحر مخاطبا الأسرى: رسالتكم وصلت للمقاومة ولن يطول تحريركم

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني مخاطبا  الأسرى أن رسالتهم وصلت للمقاومة، ولن يطول تحريركم، فالمقاومة تعرف جيدا ماذا  ستفعل خلال المرحلة المقبلة.

وأكد د. بحر خلال كلمة له في وقفة تضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال نظمتها  حركة الاحرار وجمعية وعد في الجندي المجهول بمدينة غزة أن المقاومة تملك أوراق  كثيرة ضد الاحتلال.

وطالب الصليب الأحمر بالعمل الجاد والسريع على رفع دعاوى قضائية ضد قادة  الاحتلال الذين ينتهكون حقوق الاسرى، في ممارسات تصنف على انها جرائم دولية  بحق الاسرى الفلسطينيين.

وتابع يقول" على الصليب الأحمر أن لا يكون مجرد مراسل لنقل المعلومات، وعليه  التحرك امميا ودوليا لمحاكمة قادة الاحتلال في المحافل الدولية ومحكمة جنيف"، مشددا على ضرورة العمل لتوفير اليات حماية دولية للأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد على أن قضية الأسرى تحتل سلم أولويات المجلس التشريعي، لافتا إلى أن  فصائل المقاومة الفلسطينية لن تدخر جهدا للإفراج عن الأسرى، مشددا على أن خروج  الأسرى الفلسطينيين واجب وطني يتحمل مسئوليته كافة فصائل شعبنا الفلسطيني  وأطيافه المختلفة، داعيا فصائل المقاومة للعمل بكل السبل والوسائل لتبييض  السجون الإسرائيلية من آخر أسير فلسطيني.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يقف موحدا أمام قضية الأسرى، لأنهم لا يدافعون  عن أنفسهم بل يدافعون عن الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، ومشددا على ضرورة تقديم كافة أشكال النصرة للأسرى. واستغرب بحر صمت المؤسسات الحقوقية  والمنظمات الدولية بشكل عام عن الجريمة المنظمة التي يواصل الاحتلال اقترافها بحق الأسرى من خلال سلب جميع حقوقهم ومعاملته معاملة غير إنسانية.

التعليقات